البحرين: تحديث شروط الحجر الصحي للقادمين اعتبارا من اليوم.. و5 دول بالقائمة الحمراء

أعلنت شئون الطيران المدني في مملكة البحرين، تعليق دخول المسافرين القادمين من الدول المدرجة على القائمة الحمراء وهي الهند، باكستان، سيريلانكا، بنجلاديش ونيبال، على جميع الرحلات الجوية بدءا من اليوم الإثنين 24 مايو 2021، بما فيهم القادمين من هذه الدول الذين سيدخلون المملكة بشكل مؤقت، وذلك تماشيا مع توجيهات اللجنة التنسيقية وبناء على توصية الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا "كوفيد-19" للمملكة.

 

وأوضح منشور على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة البحرينية عبر موقع "الفيس بوك"، أمس الأحد، أنه يستثنى من ذلك الفئات التالية:

- المواطنون وأصحاب تأشيرات الإقامة السارية في مملكة البحرين حيث يتوجب عليهم تطبيق الحجر الصحي الاحترازي لمدة 10 أيام في مساكنهم أو الأماكن المخصصة للحجر الصحي المرخصة من قبل الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.

 

 - يتطلب منهم إبراز شهادة فحص (PCR) معتمدة قبل الصعود للطائرة والفحص عند الوصول وبعد 10 أيام من الوصول.

 

أما المسافرين المطعمين أو غير المطعمين القادمين من الدول غير المدرجة على القائمة الحمراء تطبق عليهم الاشتراطات التالية:

- تطبيق الحجر الصحي الاحترازي لمدة 10 أيام في مساكنهم أو الأماكن المخصصة المرخصة للحجر الصحي.

 

- إبراز شهادة فحص PCR معتمدة بحسب الاشتراطات قبل صعود الطائرة.

 

- إجراء الفحص عند الوصول وبعد 10 أيام من الوصول.

 

وأوضح المنشور أنه يستثنى القادمون من الدول غير المدرجة على القائمة الحمراء وفقا للقواعد التالية:

- من متطلبات الحجر الصحي الاحترازي والفحوصات: المتطعمون الذين يحملون الشهادات المعتمدة من قبل وزارة الصحة، أو الدول التي تم اعتماد شهادات التطعيم لديها بحسب قرار وزيرة الصحة، أو تم توقيع اتفاقيات متبادلة للاعتراف بشهادات التطعيم معها.

 

- من متطلبات الحجر الصحي الاحترازي: المتطعمون الذين يحملون شهادات التطعيم الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، الاتحاد الأوروبي، كندا، أستراليا، نيوزلندا، كوريا الجنوبية، اليابان، وسنغافورة.

 

يذكر أن  الدول المدرجة على القائمة الحمراء يتم إضافة الدول أو إزالتها منها بحسب تقييم الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا وفق المعايير الخاصة بذلك من حيث مدى انتشار الفيروس في الدول، وستتم مراجعة هذه القائمة وتحديثها بشكل دوري بحسب المستجدات، للاطلاع على المنشور على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة بمملكة البحرين على موقع " الفيس بوك" إضغط هنا .