طيران الجزيرة الكويتية تبدأ تجربة استخدام الوثيقة الإلكترونية للسفر

أعلنت شركة طیران الجزیرة الكويتية أنها ستباشر بتجربة الوثیقة الإلكترونیة للمسافر التي یتم فيها دمج الوثیقة في تطبیق الجزیرة لمساعدة المسافرین على تحمیل شهادات التطعیم ضد فیروس كورونا المستجد ونتائج فحوصاتPCR .

 

وأوضحت طيران الجزيرة في بیان صحفي، أمس السبت، أن الوثیقة التي أطلقها الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أیاتا" سیتم فيها دمج الوثیقة لمساعدة المسافرین على تحمیل شهادات التطعیم ضد فیروس ونتائج فحوصات PCR، ليسهل على الجهات الحكومیة عملیة التحقق من هذه الشهادات والفحوصات، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

 

وأضافت أن هذا الإجراء سیمنح شركات الطیران القدرة على توفیر معلومات دقیقة حرصا على استیفاء الركاب لمتطلبات السفر بحسب البلدان، وأشارت إلى أن ذلك سیسمح أیضا بتحمیل صورة عن جوازات السفر وشهادات التطعیم ونتائج فحص PCR السلبیة في مكان واحد لإثبات استیفاء الركاب لمتطلبات السفر.

 

وأكدت أن جمیع البیانات الشخصیة التي یتم تحميلها تحفظ بشكل آمن تماما، ولفتت إلى أن العدید من شركات الطیران في العالم بدأت بتجربة هذه الوثیقة.

 

وأعربت الشركة عن سعادتها بالتعاون مع اتحاد النقل الجوي الدولي في دمج هذا الحل الرقمي المطور الذي سیكون له تأثیر ایجابي على عودة حركة السفر، مؤكدة اهمية أن تكون الكویت جزءا منه لتمكین المواطنین والمقیمین فيها من السفر بأمان.

 

من جانبه، قال نائب الرئیس الإقلیمي للأياتا في منطقة أفریقیا والشرق الأوسط، كامل العوضي، في تصریح له وفق البیان، أن تجربة وثیقة أیاتا الإلكترونیة للمسافر تمت بنجاح مع عدد من شركات الطیران، وستكون طيران الجزيرة أول شركة طیران منخفضة التكلفة في المنطقة تنضم إلى هذا البرنامج في مرحلة التطویر والإطلاق.