"الداخلية" السعودية: 200 ألف ريال غرامة على المخالفين لتعليمات الحجر الصحي

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنه يعاقب من يخالف تعليمات العزل والحجر الصحي من القادمين إلى المملكة بغرامة تصل إلى 200 ألف ريال أو السجن لمدة لا تزيد عن السنتين أو بهما معا.

 

وقال المقدم طلال الشلهوب، المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، خلال المؤتمر الصحفي لمتابعة مستجدات فيروس كورونا، الأحد الماضي، إنه سيتم البدء في تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي على جميع القادمين إلى المملكة من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها، اعتبارا من يوم الخميس القادم 8 شوال الموافق 20 مايو، وشدد الشلهوب، على ضرورة التقيد بالاجراءات الاحترازية والأعداد المنصوص عليها، سواء أقيم النشاط الإجتماعي في القاعات المخصصة أو قاعات آخرى.

 

وأكد الشلهوب، وفقا للبيان المنشور على حساب التواصل الحكومي السعودي عبر موقع "تويتر"، استمرار تعليق استخدام الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، ويشمل ذلك دول مجلس التعاون الخليجي.

 

جدير بالذكر أن مصدر مسئول في وزارة الداخلية السعودية، صرح بأنه في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين، للحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19"، وبناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة، فقد تقرر تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي على جميع القادمين إلى المملكة من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها، وذلك اعتبارا من يوم الخميس 8 شوال 1442هـ، الموافق 20 مايو 2021م.

 

اقرأ أيضا

السعودية تفرض الحجر الصحي المؤسسي على جميع القادمين إلى المملكة بدءا من 20 مايو