"الصحة": وصول 3.9 مليون جرعة من تحالف كوفاكس ولقاح سينوفاك بداية يونيو المقبل

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنه من المنتظر مع بداية شهر يونيو المقبل وصول 1.9 مليون جرعة من تحالف "كوفاكس"، و2 مليون جرعة أخرى من لقاح "سينوفاك"، ولفتت إلى أنه تم خلال الأيام القليلة الماضية استلام 1.7 مليون جرعة من "كوفاكس"، فضلا عن 500 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم".

 

وأضافت الوزيرة أنه من المنتظر خلال الأيام القليلة القادمة وصول المادة الخام اللازمة لتصنيع 2 مليون جرعة من لقاح "سينوفاك"، وكذا وصول 500 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم".

 

وتطرقت الوزيرة إلى ما يتم من تنسيق مع مختلف المسئولين المعنيين، وذلك سعيا لتصنيع لقاح "أسترازينيكا" في مصر خلال الفترة المقبلة، وذلك بمصانع "فاكسيرا" بمدينة 6 أكتوبر.

​​​​

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، لمتابعة مستجدات مواجهة كورونا، عقب العودة للعمل بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، وموقف توفير اللقاحات المضادة للفيروس.

 

حضر الاجتماع كلا من: اللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، وأمين صندوق تحيا مصر، واللواء بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد، والدكتور محمد حسان مساعد وزيرة الصحة، والعميد تامر سلام المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر.