الأردن تستقبل الفئات المسموح لها بالسفر من السعودية بنفس الشروط التي وضعتها المملكة

أعلنت السفارة السعودية في العاصمة الأردنية عمان، اكتفاء السلطات في المملكة الأردنية الهاشمية بالإجراءات المعمول بها في المملكة العربية السعودية، والمنظمة للفئات المسموح لها بالسفر والدخول للأراضي الأردنية.

 

وأوضحت السفارة في منشور على حسابها الرسمي عبر موقع "تويتر"، اليوم الأحد، أن الإجراءات المنظمة لدخول الأراضي الأردنية هي:

 

- تحليل PCR سلبي قبل دخول الأراضي الأردنية بما لا يزيد عن 72 ساعة، وبالتالي إعفائهم من فحص PCR عند الوصول إلى المنفذ الأردني.

 

- الحصول على جرعتي لقاح كورونا "كوفيد 19" أو جرعة واحدة وقد مر عليها 14 يوما، مع إرفاق ما يثبت ذلك لغايات إعفائهم من فحص PCR عند الوصول للمنفذ الأردني.

 

- في حين أن الراغبين بالقدوم من الحالات المذكورة بما فيهم من سبق له الإصابة والتعافي من فيروس كورونا لإجراء تحليل PCR آخر في المنفذ الأردني تكون نتيجته سلبية، ويشترط لقدومهم التسجيل في منصة https://www.gateway2jordan.gov.jo/index.html ، والالتزام بالشروط المعمول بها سابقا.

 

- المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما عليهم تقديم وثيقة تأمين طبي يغطي كورونا "كوفيد 19" داخل الأردن.

 

جدير بالذكر أن وزير الداخلية الأردني، مازن الفراية، أعلن الإثنين الماضي، أنه سيتم البدء في استقبال المواطنين الأردنيين العائدين، والأشقاء من دول الخليج العربي، عبر الحدود البرية مع المملكة العربية السعودية، بمجرد إبرازهم شهادة تثبت تلقيهم جرعتين من لقاح "كورونا"، أو مرور 14 يوما على تلقي الجرعة الأولى منه، بالإضافة إلى فحص PCR نتيجته سلبية خلال 72 ساعة.

 

 

اقرأ ايضا

الأردن تعلن استقبال الأردنيين ومواطني دول الخليج عبر الحدود البرية مع السعودية بشروط

الأردن تستأنف فتح معبرين حدوديين مع السعودية وسوريا بدءا من اليوم

الجسر العربي تستأنف رحلاتها البحرية المنتظمة (نويبع- العقبة) اعتبارا من 25 إبريل.. بشروط