"إير كندا" تطالب الحكومة الكندية بتخفيف قيود السفر والحجر الصحي

دعت شركة الطيران الكندية "إير كندا"، حكومة بلادها، إلى تخفيف قيود السفر، حيث تخطط الشركة، التي أبلغت عن خسارة بقيمة 1.3 مليار دولار خلال الربع الأول من عام 2021، للتعافي بعد وباء كورونا، وذلك وفقا لما جاء في موقع "pqb news".

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الكندية، مايكل روسو: "لقد ثبت أن الحجر الصحي الإلزامي في الفندق للوافدين، غير فعال"، وأضاف: "نعتقد أنه مع برنامج التطعيم الجاري الآن على المستوى الوطني، فإن اتباع تطبيق الاختبارات العلمية وإجراءات الحجر الصحي المحدودة، من شأنه أن يحافظ على سلامة الكنديين، بينما يسمح لبلدنا بإعادة فتح السفر الدولي".

 

وتابع "روسو": "يجب على الحكومة الكندية تطوير وإعلان خطة إعادة الفتح، حيث تقترب البلاد من (نقطة انعطاف)، مع ارتفاع معدل التطعيم في منتصف الموجة الثالثة الصعبة"، وأضاف: "بعد أكثر من 14 شهرا من القيود، فإن الكنديين، الذين يحرصون على السفر، يريدون ويستحقون معرفة إرشادات واضحة، إنهم يريدون معرفة متى سيتمكنون من السفر دوليا مرة أخرى، وبموجب أي بروتوكولات".

 

وأشار إلى أنه من الضروري بالنسبة لمسؤولي الحكومة الكندية، أن يحذوا حذو الولايات المتحدة في التخفيف من قواعد السفر الحالية التي أوقفت أغلب رحلات السفر، وأضاف: "رأينا في أماكن أخرى، وبخاصة في الولايات المتحدة، ازدهار حركة السفر بشدة، مع تراجع حدة انتشار فيروس كورونا المستجد ورفع القيود، ونحن نتوقع تماما أنه يمكن تكرار هذا السيناريو في كندا"، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

ووفقا لموقع "pqb news"، فإن الحكومة الفيدرالية الكندية تطلب من أي شخص يسافر إلى كندا، عزله في فندق لمدة 3 ليال، لتقليل خطر انتشار كورونا، كما أنه وفقا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، تفرض كندا حظرا على دخول الأجانب من الكثير من الجنسيات، إلى أراضيها، من مارس الماضي، وتفرض حجرا لمدة أسبوعين على بعض القادمين إليها، بما في ذلك الإقامة في فندق طوال فترة الحجر على نفقة الشخص نفسه، كما أن الأقاليم الشرقية في كندا، تفرض قيودا على دخول الكنديين القادمين من الأقاليم الأخرى إليها.

 

ومن المتوقع أن يتم تأجيل ذروة السفر الترفيهي الصيفي في شهري يوليو وأغسطس، بما في ذلك إلى أوروبا، إلى شهري سبتمبر وأكتوبر، وقالت أكبر شركة طيران في البلاد، أيضا، إنها تشهد طلبا قويا على رحلات الشتاء المقبل، على المكسيك، وجمهورية الدومينيكان، وهاواي، وفلوريدا، حيث يتوقع الكنديون أول عطلة لهم بعد وباء كورونا.

 

وتخطط شركة الطيران إلى مضاعفة طاقتها في الربع الثاني من عام 2021، تقريبا، عن نفس الربع في عام 2020، لكنها قالت إنه بالمقارنة مع نفس الفترة من عام 2019، من المتوقع أن تنخفض الطاقة الاستيعابية للربع الثاني بنسبة 84%.