"السياحة": الشواطئ والمطاعم بالفنادق مفتوحة.. والأفراح بالأماكن المكشوفة وحتى 9 مساء

أرسلت غرفة المنشآت الفندقية، منشورا لتعميمه على جميع الفنادق، مرسل من عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار لشئون المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، للتأكيد على ضرورة الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

يأتي ذلك في ضوء قرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بهذا الخصوص، الصادرة أمس بشأن الضوابط المنظمة لعدد من الأنشطة التجارية والفعاليات المختلفة، بشكل استثنائي خلال فترة عيد الفطر المبارك، والتي تشهد عادة تكدسا من المواطنين، حيث يسري هذا القرار من اليوم الخميس وحتى يوم الجمعة الموافق 21 مايو 2021.

 

وتضمنت القرارات بعض النقاط التي تهم المنشآت الفندقية، وهي:

 

1- استمرار فتح الشواطئ بالمنشآت الفندقية.

2- استمرار فتح المطاعم والكافيتريات داخل المنشآت الفندقية.

3- استمرار تطبيق الضوابط المقررة حاليا لإقامة الأفراح وما يماثلها من مناسبات، في الأماكن المكشوفة، من جميع الاتجاهات بالمنشآت الفندقية، بحد أقصی 300 فرد، على أن تنتهي هذه المناسبات في تمام الساعة 9 مساء، مع الالتزام بجميع التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية المقررة في هذا الشأن.

 

وفي سياق متصل، أوضح سامح عبد المنعم المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق لفنادق باروتيل في شرم الشيخ، أن الفنادق الحاصلة على ترخيص التشغيل وفقا للإجراءات الاحترازية الصحية، مستثنى فيها الشواطئ وحمامات السباحة من قرارات الغلق، والتي تطبق على الشواطئ العامة، نظرا لأن حمام السباحة أو الشاطئ هو جزء من الفندق.