غلق جميع الشواطئ في المحافظات الساحلية والمدن الجديدة خلال إجازة شم النسيم

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، الاستمرار في غلق جميع الشواطئ في المحافظات الساحلية، خلال شم النسيم، حفاظا على سلامة المواطنين ومنعا لانتشار فيروس كورونا، وذلك وفقا لبيان صادر عن وزارة التنمية المحلية اليوم السبت.

 

ووجه الوزير، المحافظات، برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال أعياد الربيع وشم النسيم والعطلات الرسمية التي أعلنتها الحكومة، وتبدأ من اليوم السبت وحتى الإثنين المقبل، والالتزام بتنفيذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أعلنتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

 

كما وجه المحافظين بغلق جميع الحدائق العامة والمتنزهات وأماكن تجمعات المواطنين، ومنع إقامة أي تجمعات أو احتفالات أو فعاليات جماهيرية، والتعامل بكل حسم مع المخالفين من أصحاب الكافيهات والمقاهي والمولات التجارية التي تخالف قرارات الحكومة الخاصة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، وغلقها فورا.

 

وطالب "شعراوي" باستمرار الحملات على المقاهي والكافيهات والمطاعم، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حزم وصرامة، والالتزام بتطبيق القرار الخاص بالمواعيد الصيفية لغلق المحال والمطاعم والمولات التجارية والورش.

 

وإغلاق جميع الحدائق والمتنزهات والشواطئ في المدن الجديدة

 

وكلف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بإغلاق جميع الحدائق والمتنزهات والشواطئ في المدن الجديدة خلال إجازة شم النسيم، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وشدد الوزير على رؤساء أجهزة المدن الجديدة، بضرورة رفع درجة الاستعداد، خلال فترة الإجازات الحالية، وتنظيم حملات مفاجئة على المولات والمطاعم والكافيهات والمقاهي، للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء، الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، والتعامل بشدة وحسم مع أي مخالفات، سواء عدم ارتداء الكمامة، خاصة في وسائل النقل الجماعي، أو تقديم "الأرجيلة".

 

وأكد الدكتور عاصم الجزار أن الهدف من تطبيق هذه الإجراءات، هو العمل على الحد من انتشار الإصابات، مشددا على أصحاب المولات والمقاهي والكافيهات بضرورة الالتزام، وإلا ستطبق الغرامات، وبعدها غلق المنشآت المخالفة.