"طيران أديل" نقلت 10 ملايين مسافر داخل السعودية منذ 2017.. وتستعد للرحلات الدولية

أعلنت "طيران أديل"، شركة الطيران الاقتصادي التابعة للخطوط الجوية السعودية، أنها قامت بنقل 10 ملايين مسافر، وذلك منذ انطلاق عمليات الشركة التشغيلية بأول رحلة بين جدة والرياض في 23 سبتمبر 2017.

 

وأوضحت الشركة في منشور على صفحتها الرسمية عبر موقع "فيس بوك"، أنها تقوم بتشغيل 86 رحلة يوميا، وذلك لربط 9 مدن سعودية من خلال أسطول يتكون من 12 طائرة طراز A320، وأضافت الشركة أنها حصلت على 3 جوائز محلية وعالمية في الأسعار الإقتصادية.

 

وأكدت الشركة أنها تتعاون مع هيئة السياحة السعودية ضمن "رؤية المملكة 2030"، من خلال التزامها في تطوير المنتجات والخدمات والانطلاق بشركة طيران سعودية لتكون الأفضل إقليميا، وكشفت الشركة أنها بصدد إطلاق خدمات الرحلات الدولية قريبا.

 

وأوضحت الشركة أنها تستعد لاستلام أول طلبية من طائرات طراز A320neo الجديد خلال الصيف الحالي، بمقصورة معاد تصميمها، وأضافت أن هذه الطائرة ستكون الأولى من بين 30 طائرة أخرى ستنضم إلى أسطول الشركة تباعا خلال الـ3 سنوات المقبلة.

 

وكشفت الشركة أنها قامت بتوظيف أول مضيفة جوية سعودية، وتخريج الدفعة الأولى من طلبة الطيران السعودي، وأفادت بأنها قامت بتوظيف أول سعودية بمنصب مدير مناوب بالمطار مع تأهيل أول مساعد طيار سعودية.

 

جدير بالذكر أن "طيران أديل" هو أحدث طيران اقتصادي في السعودية، تأسس في 17 إبريل 2016م، لتلبية الطلب المتزايد على السفر الجوي بأسعار اقتصادية في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط، كما تعتبر الذراع الاقتصادي للخطوط السعودية التي اطلقتها ضمن استراتيجية التحول ((SV2020 بهدف تطوير ورفع مستوى الخدمات لكافة الشركات التابعة لها الى مصاف الشركات العالمية وذلك بحلول عام 2020.

 

وانطلقت أول رحلة لـ "طيران أديل" في 23 سبتمبر 2017 من جدة إلى الرياض كحدث تاريخي وذلك بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني السعودي 87، وتركز الشركة على تغطية معظم المدن الداخلية حاليا والدولية مستقبلا.

 

وتلتزم "طيران أديل" بتقديم أفضل الأسعار للرحلات الجوية، إضافة إلى تبسيط إجراءات السفر وجعلها أكثر سهولة وراحة، كما تطبق الشركة اعلى معايير الأداء لمواعيد انضباط اقلاع الرحلات، والاستفادة القصوى من كفاءة طائرات الاسطول التشغيلية اليومية، مع اتباع صارم لأقصى تعليمات وإجراءات السلامة والأمان العالمية.