الأردن تسعي لفتح جميع القطاعات في يوليو المقبل

أعلنت الحكومة الأردنية أن لديها خطة بعيدة المدى في التعامل مع فيروس كورونا المستجد والعودة للحياة الطبيعية، وذلك بفتح جميع القطاعات في شهر يوليو المقبل.

 

وقال وزير الدولة لشئون الإعلام، صخر دودين، أمس الأحد، خلال مؤتمر صحفي عقد في مجلس النواب، إن ما اتخذته الحكومة من قرارات سابقة كان مبنيا على اعتبارات متعلقة بالوضع الوبائي.

 

وأضاف دودين وهو الناطق باسم الحكومة، أن الحكومة تدرك أنه لا بد من الموازنة بين الجانبين الصحي والاقتصادي، وأوضح أن الفتح المتدرج لبعض القطاعات سيكون في شهر يونيو المقبل، مشيرا إلى أن السماح بصلاة التراويح من أولويات الحكومة، مؤكدا أن الحكومة لا تجلب إلا لقاحات كورونا الآمنة، والتي تحمي من دخول المستشفى.

 

واجتمعت الحكومة مع مجلس النواب بحضور رئيس الوزراء بشر الخصاونة، ورئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات، ولجنة الصحة النيابية لبحث الإجراءات التخفيفية التي ستتخذ خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان وعيد الفطر، وفقا لموقع قناة "المملكة" الأردنية.

 

كما قال رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات، خلال لقاء رئيس الوزراء بشر الخصاونة إن الحل الوحيد لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد هو  توفير اللقاحات وأن يتلقاها غالبية الأردنيين.

 

وقال دودين، يوم السبت الماضي، إن اللجنة الإطارية العليا تبحث إصدار قرارات تخفيفية خلال العشر الأواخر من شهر رمضان، وذلك على إثر التشاور مع وزارة الصحة حول الوضع الوبائي ومجلس النواب ومختلف القطاعات الاقتصادية.