وزير السياحة والآثار: إحياء منطقة القلعة التاريخية وتطوير الخدمات بها

عرض الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أمس الخميس، على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عددا من المشروعات لتطوير المناطق التاريخية والسياحية في القاهرة، وذلك من أجل رفع مستواها كمناطق جذب سياحي، للسياحة المحلية والعالمية.

 

ومن المشروعات التي عرضها "العناني": مشروع إحياء منطقة القلعة التاريخية، وتطوير المناطق الخدمية بها، بما يعمل على الاستفادة من هذه المنطقة بأسلوب أمثل، لاسيما بئر يوسف، ومتحف الشرطة، ومحكى القلعة، وما يتضمنه ذلك من استخدام تقنيات حديثة وتفاعلية، لتقديم عروض جذابة للتعريف بآثار المنطقة.

 

بالإضافة إلى تنظيم فعاليات ثقافية وفنية في منطقة القلعة التاريخية، ورفع كفاءة مستوى الخدمات المقدمة للزائرين والسائحين، ومنها مطعم القلعة، ومحل بيع المنتجات الحرفية، ومكتبة القلعة، فضلا عن إنشاء مدرسة للتصميم التراثي للحرف التقليدية للخزف والجبس والمشغولات الخشبية.

 

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمس الخميس، مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، لمناقشة عدد من الملفات والمشروعات التي تقوم بتنفيذها الوزارة خلال المرحلة الحالية، وكذا الاستعدادات التي تجرى لتنظيم بعض الفعاليات الأثرية الكبرى.