وزارة السياحة والآثار تستحدث شهادة للفنادق التي أنهت تطعيم العاملين بها

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمس الخميس، عددا من المستثمرين في قطاع السياحة، بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وسراج الدين سعد رئيس هيئة التنمية السياحية، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية.

 

في البداية، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة سوف تستمر في اتخاذ كل ما يمكنها من إجراءات لمساندة القطاع السياحي، حتى تنجلي أزمة كورونا، وتعود الحركة السياحية العالمية إلى سابق عهدها، وأجرى اتصالا هاتفيا بالدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ووجه باتخاذ ما يلزم من إجراءات لتسريع عملية تطعيم العاملين في القطاع السياحي.

 

وخلال الاجتماع، عرض الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أبرز مؤشرات حركة السياحة خلال الفترة من يوليو 2020 حتى أبريل 2021، وأشار إلى التزايد في أعداد السائحين الوافدين إلى مطارات شرم الشيخ، والغردقة، ومرسى علم، وبرج العرب، والأقصر وأسوان، بالإضافة إلى عدد السائحين الوافدين إلى المحافظات السياحية.

 

كما تناول الوزير عددا من الجهود المبذولة لتنشيط السياحة في مصر على الرغم من تأثيرات جائحة كورونا، والتي تضمنت بدء تطعيم العاملين في قطاع السياحة في جنوب سيناء والبحر الأحمر، مع استحداث شهادة من الوزارة للفنادق التي أنهت تطعيم العاملين بها.

 

ومن جانبهم، وجه المستثمرون الشكر للإجراءات التي اتخذتها الحكومة على مدار الفترة الماضية، لدعم القطاع السياحي في مواجهة الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا، وأكدوا أن الظروف التي تمر بها السياحة في العالم صعبة، لكن الحكومة المصرية كانت على قدر المسئولية، وأسهمت إجراءاتها في مساندة القطاع السياحي والتخفيف من آثار الأزمة.

 

وعرض المستثمرون موقف استثماراتهم السياحية في الفترة الحالية، والتحديات التي تواجههم، ورؤيتهم لما سوف تتجه إليه الأوضاع في الفترة القادمة مع بدء التحسن التدريجي في مؤشرات الحركة السياحية.