متاحف الفاتيكان تعيد فتح أبوابها في 3 مايو بعدد محدود من الزائرين

أعلن منظمو المتاحف في الفاتيكان، عن إعادة فتح متاحف وحدائق الفاتيكان، أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في روما، للزوار، في 3 مايو المقبل، الأمر الذي يتيح فرصة نادرة للزائرين لرؤية الحرف اليدوية الرائعة على سقف كنيسة "سيستين" الشهيرة، بينما لا تزال السياحة في إيطاليا متدهورة بسبب جائحة فيروس كورونا، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي صباح" التركية.

 

وحاليا، بالكاد يوجد سائحين في روما بسبب قيود السفر المفروضة في إيطاليا، وفي أوقات ما قبل جائحة كورونا، غالبا ما كانت زيارة متاحف الفاتيكان، تعني الطوابير والزحام الشديد، والحراس الذين يطلبون من الزائر، التحرك سريعا.

 

وقال منظمو المتاحف في مدينة الفاتيكان، عند الإعلان عن خطط الفتح في 8 مارس الماضي، إنه لأسباب تتعلق بالصحة العامة، لا يزال يتطلب حجز تذاكر الزيارات مسبقا على موقع المتاحف الإلكتروني، بالإضافة إلى ذلك، سيتم قبول عدد محدود فقط من الزوار.

 

ووفقا للإعلان، فإن تاريخ الفتح "مؤقت"، وسيعتمد في النهاية على معدلات الإصابة بكورونا في ذلك الوقت، ومؤخرا، انخفض منحنى العدوى في إيطاليا بشكل طفيف، لكن الأرقام لا تزال أعلى بشكل عام مما هي عليه في أجزاء أخرى من أوروبا.

 

وتم إغلاق المتاحف في الفاتيكان مجددا بعد فتحها مؤقتا خلال الموجة الثالثة من كورونا في مارس الماضي، وارتفع عدد زوارها بشكل مطرد في السنوات الأخيرة، إلى 6.7 مليون في عام 2019، كما تعد مبيعات التذاكر مصدرا مهما للإيرادات لدولة الفاتيكان.