اليونان ترفع قيود الحجر الصحي للقادمين من 6 وجهات.. بينها الإمارات وبريطانيا

رفعت اليونان، قيود الحجر الصحي، صباح اليوم الإثنين، للمسافرين القادمين من (الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وإسرائيل، وصربيا، والإمارات العربية المتحدة)، والذين تلقوا التطعيم، أو الذين لديهم نتيجة سلبية لاختبار "PCR" أجري خلال 72 ساعة قبل الوصول، وذلك وفقا لما جاء في "CNN" بالعربية.

 

وسيتم إجراء فحوصات سريعة مستهدفة في نقاط الدخول، وستكون فنادق الحجر الصحي جاهزة لاستيعاب أولئك الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، ولا زالت بروتوكولات السلامة، بما في ذلك ارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، في مكانها.

 

وهذه هي المرة الأولى التي تفتح فيها اليونان، أبوابها، أمام الزوار الأمريكيين، منذ مارس 2020، أي عندما توجهت اليونان لإغلاقها الأول في بداية جائحة كورونا.

 

وقال وزير السياحة اليوناني، هاريس ثيوهاريس، لـ"CNN"، إن "البلاد تتخذ هذه الخطوات الصغيرة، وهي بداية عملية الانفتاح التدريجي التي ستؤدي إلى الافتتاح الكامل للسياحة في اليونان، والذي أُعلن أنه سيحدث في 14 مايو. وسنجري التعديلات، ونحتفظ بالحق لإجراء التغييرات على النحو الذي نراه مناسبا إلى ذلك الحين".

 

ورغم وصف العملية بكونها "خطوات صغيرة"، إلا أن قائمة الجنسيات المسموح بدخولها تشتمل على الجزء الأكبر من سوق السياحة في اليونان، وبالإضافة إلى أثينا، وثيسالونيكي، يُسمح الآن للرحلات الجوية الدولية المباشرة بالسفر إلى بعض من وجهات العطلات الأكثر شعبية باليونان في (كريت، ورودس، وكوس، وميكونوس، وسانتوريني، وكورفو).

 

ويمثل قطاع السياحة أكثر من 20% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وحوالي 25% من القوة العاملة اليونانية، وأكثر من مليون وظيفة.

 

وكانت هيئة الطيران المدني باليونان، أعلنت، اليوم الإثنين، أنه لم يعد يتعين على القادمين للبلاد من دولة أوروبية أخرى، الخضوع للحجر الصحي، بشرط أن يقدموا شهادة تثبت خلوهم من فيروس كورونا أو تلقيهم التطعيم ضد الفيروس، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وتابعت أن هذه القاعدة سوف تنطبق على القادمين من الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة وصربيا، كما أنه يتم تطبيق هذه القاعدة بالفعل مع القادمين من إسرائيل منذ مارس الماضي، وأضافت أن نتيجة الاختبار يجب ألا تتعدى 3 أيام قبل الوصول، كما يتعين على من حصلوا على التطعيم أن يكونوا قد تلقوا جرعتي اللقاح قبل أسبوعين على الأقل من الوصول.

 

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، تسعى الحكومة اليونانية لتبني جواز سفر لمن حصلوا على التطعيم في الاتحاد الأوروبي، لإطلاق قطاع السياحة، الذي عادة ما يمثل خمس الاقتصاد اليوناني، ولكنه تضرر بسبب جائحة كورونا، كما يشار إلى أن معظم الفنادق في اليونان مازالت مغلقة حاليا.