فرنسا تفرض حجرا صحيا إلزاميا لمدة 10 أيام على القادمين من 4 دول

في مواجهة المخاوف من سلالات متحورة من فيروس كورونا، وبخاصة البرازيلية والجنوب إفريقية، أعلنت الحكومة الفرنسية، أمس السبت، أنها ستفرض حجرا صحيا إلزاميا لـ10 أيام على المسافرين الوافدين من البرازيل، والأرجنتين، وتشيلي، وجنوب إفريقيا، وذلك وفقا لما جاء في "فرانس 24".

 

وستواصل فرنسا تسيير رحلات جوية مع الأرجنتين وتشيلي وجنوب إفريقيا، في وقت كانت باريس أعلنت، الثلاثاء الماضي، عن تعليق حركة الطيران مع البرازيل، للحد من انتشار سلالة متحورة محلية من فيروس كورونا أطلق عليها اسم "بي 1"، تعتبر أكثر خطورة وقدرة على العدوى، وستمدد السلطات الفرنسية هذا التعليق حتى الجمعة 23 إبريل الجاري، ضمنا.

 

ولتبرير قرارها الإبقاء على الرحلات الجوية مع الأرجنتين وتشيلي وجنوب إفريقيا، ذكرت باريس أن وجود سلالات متحورة من الفيروس في هذه البلدان الثلاثة، "لا يصل إلى المستويات التي لوحظت في البرازيل"، لكنه سيتوجب حاليا على المسافرين من هذه البلدان، وكذلك من البرازيل، الخضوع لحجر مدته 10 أيام، إضافة إلى تقييد أوقات الخروج، مع زيادة قيمة الغرامات.

 

وقال مكتب رئيس الوزراء الفرنسي، إنه "سيتم إنشاء نظام قبل الصعود إلى الطائرة، ومن ثم عند الوصول، للتحقق من وجود مكان للحجر الصحي يتكيف مع المتطلبات الصحية"، على أن تتأكد الشرطة والدرك الوطني أيضا من الامتثال للحجر الصحي في المنزل، وسيترافق ذلك مع تشديد الغرامات حال عدم التقيد بالحجر.

 

وقبل ذلك، طلب من المسافرين الذين يدخلون فرنسا من خارج الاتحاد الأوروبي، الالتزام بعزل لمدة 7 أيام بدون أي فحوصات، على الرغم من أن الحدود الخارجية لأوروبا مغلقة منذ مارس 2020، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).