أسعار تذاكر المتحف القومي للحضارة المصرية ومواعيد الزيارة والفئات المصرح لها الدخول مجانا

بعد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط يوم 3 إبريل الجاري، تبدأ قاعة المومياوات الملكية اليوم في استقبال الزائرين من المصريين والأجانب، والذي تزامن مع يوم التراث العالمي الموافق 18 إبريل من كل عام.

 

وينشر "ترافل يلا نيوز" أسعار تذاكر المتحف القومي للحضارة المصرية والتي تشمل قاعة المومياوات الملكية، ومواعيد زيارة المتحف، فضلا عن الفئات من الزائرين المصرح لهم دخول المتحف مجانا، وتشمل الآتي:

 

أسعار تذاكر المتحف:

- 60 جنيه للزائر المصري.

- 30 جنيه للطالب المصري.

- 200 جنيه للزائر الأجنبي.

- 100 جنيه للطالب الأجنبي.

 

الفئات المصرح لهم دخول المتحف مجانا:

- كبار السن المصريين "فوق 60 عاما"

- الأطقم الطبية

- ذوي الاحتياجات الخاصة

- طلبة المدارس الحكومية أقل من 12 سنة

- طلبة كليات الفنون التطبيقية والفنون الجميلة، من أقسام العمارة والهندسة، والعمارة والآثار

 

مواعيد زيارة المتحف:

- يوميا من الساعة 9 صباحا حتى 5 مساء.

- تخصيص فترة مسائية يوم الجمعة من الساعة 6 مساء حتى 9 مساء.

 

أسعار تذاكر الجراجات بالمتحف:

- 30 جنيها للسيارة الملاكي.

- 40 جنيها للكوستر.

- 50 جنيها للأتوبيس.

 

وتجدر الإشارة إلى أن قاعة المومياوات الملكية في المتحف القومي للحضارة المصرية تبدأ في في استقبال الزائرين، اليوم الأحد 18 إبريل، الموافق يوم التراث العالمي، وذلك بعد نقلها من المتحف المصري بالتحرير في موكب مهيب يوم 3 إبريل الجاري.

 

وضم الموكب 22 مومياء، من بينها 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات، ترجع إلى عصور الأسر 17، 18، 19، 20، أبرزهم الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس.

 

ويحتوي المتحف على أكثر من 35 ألف قطعة أثرية، وقاعة المومياوات الملكية التي تضم22 مومياء ملكية، وبعض المقتنيات التي تخص عدد من الملوك، ويشمل العديد من الأنشطة التكميلية مثل: مطاعم، كافتيريات، مسرح، وسینما.

 

وكانت وزارة السياحة والآثار قد أطلقت نهاية مارس الماضي الصفحة الرسمية للمتحف القومي للحضارة المصرية، ومنصة لحجز التذاكر على شبكة الإنترنت، تستعرض نبذة عن المتحف وأهميته الأثرية وتفرده بين متاحف العالم على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، حيث إنه من بين المتاحف القليلة جدا التي تعرض مظاهر الحضارة المصرية المختلفة على مر العصور، منذ عصر ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث.

 

اقرأ أيضا:

المومياوات الملكية تستقبل زائري المتحف القومي للحضارة اليوم.. قصة 22 ملكا وملكة