إيروفلوت الروسية تزيد رحلاتها إلى القاهرة وتضاعف عدد المقاعد اعتبارا من 26 إبريل

اتحاد منظمي الرحلات السياحية في روسيا: ارتفع الطلب على مصر بنسبة 98% بعد تقييد الرحلات مع تركيا

 

قررت شركة الطيران الروسية "إيروفلوت" زيادة عدد رحلاتها إلى القاهرة، ومضاعفة عدد المقاعد المتاحة، من خلال استخدام طائرات أكثر سعة، وذلك على خلفية القيود المفروضة على الرحلات الجوية إلى تركيا.

 

قال أندري بانوف، نائب المدير العام للمجموعة للإستراتيجية والخدمات والتسويق، إن شركة "إيروفلوت"، الناقل الروسي الوحيد الذي يشغل رحلات موسكو والقاهرة، ستزيد عدد وسعة رحلاتها إلى القاهرة اعتبارا من 26 إبريل، وفقا لما نشره الموقع الإخباري الروسي "سبوتنيك" عربي.

 

أضاف أن الشركة سوف تستخدم طائرات أكبر في رحلاتها إلى مصر، ما يمكن أن يضاعف عدد المقاعد، مشيرا إلى أن الشركة تتوقع تلبية طلب السائحين الروس للسفر على الوجهة المصرية، على خلفية الإغلاق شبه الكامل للرحلات الجوية إلى تركيا اعتبارا من 15 إبريل وتعويض خسائرها جزئيا.

 

وتشغل شركة "إيروفلوت" من موسكو إلى القاهرة 6 رحلات أسبوعيا، وتستخدم الشركة طائرات من طراز إيرباص "A321" على هذه الرحلات، والذي تمتلك الشركة منه 33 طائرة في أسطولها، وتبلغ سعتها ما بين 170 و183 مقعدا في الدرجتين الاقتصادية ورجال الأعمال، حسب التصميم الداخلي للطائرة، وبالتالي يمكن للشركة نقل نحو 1098 مسافرا إلى مصر أسبوعيا، ويصل معدل الامتلاء على هذه الرحلات إلى 90% وفقا لتصريحات مصدر مقرب من الشركة.

 

وتخطط شركة إيروفلوت لاستبدال هذه الطائرات بطراز أكبر وهو إيرباص "A330-300"، والذي تمتلك الشركة منه 12 طائرة، وتتراوح سعتها ما بين 296 و301 راكب.

 

كما ستقوم إيروفلوت الروسية بإضافة رحلة واحدة أسبوعيا إلى القاهرة، ليرتفع عدد الرحلات التي تشغلها بين موسكو والقاهرة إلى 7 رحلات أسبوعيا، لذلك قد ينمو العدد الإجمالي للمقاعد المتاحة على الطائرات إلى 2100 مقعد أسبوعيا، أي ما يقرب من الضعف.

 

وقال بانوف: "نحن نسجل بالفعل زيادة في الطلب في الاتجاه المصري ونخطط، في هذا الصدد، لزيادة القدرة الاستيعابية على طريق موسكو-القاهرة"، وحسب قوله فإن النمو "كبير" وحدث بسبب قيود على الوجهة التركية.

 

وكانت نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، قد أعلنت، الإثنين الماضي، أن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا في روسيا اتخذ قرارا بتقييد حركة الطيران المنتظم والعارض بين روسيا وتركيا اعتبارا من 15 إبريل الجاري وحتى أول يونيو القادم.

 

وقالت غوليكوفا في تصريحات لها: "أود أن أشير إلى أن مهمتنا الرئيسية هي الحفاظ على صحة المواطنين الروس واستقرار وضع عدوى فيروس كورونا المستجد، وهو ما تمكنا من تحقيقه في الأشهر الأخيرة، ويقوم مقر العمليات بمراقبة العدوى في البلاد التي لنا معها حركة طيران مفتوحة".

 

ووفقا لاتحاد منظمي الرحلات السياحية في روسيا (ATOR)، تعد تركيا هي الوجهة الرئيسية التي ذهب إليها الروس لقضاء إجازة في الخارج، حيث بلغ إجمالي عدد السائحين الذين حجزوا رحلات إلى هذا البلد مع الوافدين في الفترة من منتصف إبريل إلى نهاية مايو 533.2 ألف شخص.

 

وكشف الاتحاد أنه بعد الأخبار حول تقييد الرحلات الجوية إلى تركيا، سجلت خدمات حجز التذاكر اهتماما متزايدا من الروس بخيارات السفر البديلة في الخارج، بما في ذلك مصر (في بعض المجمعات زيادة بنسبة 98%)، والإمارات، وقبرص، واليونان.

 

وبسبب الإغلاق شبه الكامل للرحلات الدولية منذ مارس 2020 وانخفاض حركة المسافرين بنسبة 61%، تلقت شركة إيروفلوت خسارة قياسية بلغت 96.5 مليار روبل روسي في نهاية العام.

 

وتأمل شركات الطيران الأخرى، بما في ذلك الخطوط الجوية أورال، التي انتهت العام الماضي بخسارة صافية قدرها 5.85 مليار روبل، أن يساعد افتتاح منتجعات مصرية في تحسين أدائها المالي في عام 2021.

 

اقرأ أيضا:

روسيا تخفض رحلات الطيران إلى تركيا بسبب كورونا بدءا من اليوم وحتى أول يونيو

روسيا تستأنف الطيران مع 4 دول بدءا من 27 يناير.. وزيادة رحلات القاهرة إلى 5 أسبوعيا

مصر للطيران: عودة الرحلات بين القاهرة وموسكو منتصف سبتمبر الجاري

روسيا تستأنف رحلات الطيران الدولية مع مصر