دبي تبني أطول فندق في العالم بارتفاع 365 مترا وافتتاحه نهاية 2022

تقوم دبي حاليا ببناء أطول فندق في العالم، سيتمتع بتصميم غير عادي، وهو فندق "سيل" والمقرر أن يبلغ ارتفاعه 365 مترا، ويقع في قلب منطقة مرسى دبي، وتتولى مجموعة "ذا فيرست جروب" تطويره، وسيضم 1029 جناحا فاخرا موزعين على 82 طابقا، ومن المنتظر افتتاح الفندق في أواخر 2022 أو في مطلع 2023.

 

وبثت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، تقريرا تلفزيونيا خاصا عن فندق "سيل"، من خلال مقابلة مع المعماري الهندي يحيى جان، الذي صمم الفندق، وأفاد التقرير بأن جان صمم أيضا بعض ناطحات السحاب الأشهر في دبي، ومنها فندق "أتلانتس النخلة" و"أبراج الإمارات" الشهيرة، ويمتلك خبرة تقترب من 35 عاما في التصاميم المعمارية.

 

وقال يحيى جان مصمم الفندق، إن "سيل" يعتبر أحد أكثر المشروعات التي عمل فيها تحديا، وإن المبنى نفسه غير عادي، فهو ليس مبنى مربعا أو مستطيلا إنما مثلث، وهو ليس كبيرا بالمعنى الفعلي، وفقا لجريدة "البيان" الإماراتية، وأضاف أنه ربما يكون ذلك مقيدا إلى حد كبير لمشروع من هذا النوع. ومع ذلك، علينا أن نجعله ينجح.

 

وتطرق جان إلى كيفية التعامل مع صغر مساحة مبنى الفندق، فقال أنه تم هذه المساحة من خلال رفع هيكل المواقف بحوالي 9 أمتار، مضيفا أن أعظم الابتكارات تأتي وتكشف عن نفسها بسبب ندرتها، وكشف جان أن مشروع سيل لم يبدأ كأطول فندق في العالم، لكن مع تحديث شركته للتصميم، تطور ليصبح أطول فندق في العالم.