"الطيران السعودية": 2729 مخالفة بالمطارات لعدم تطبيق الإجراءات الوقائية ضد كورونا

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، أن عدد مخالفات تطبيق بروتوكولات مكافحة كورونا "كوفيد-19" بلغ 2729 مخالفة في المقرات والمطارات التابعة لها، خلال الفترة من بداية يناير 2021 حتى مطلع إبريل الجاري.

 

وأوضحت الهيئة في منشور على صفحتها الرسمية عبر موقع "فيس بوك"، أن إجمالي قيمة المخالفات التي تم رصدها سجل 2 مليون و729 ألف ريال، وذلك نتيجة للجهود التي بذلتها الهيئة في تطبيق التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية لمكافحة كورونا.

 

وأشارت الهيئة إلى أن أنواع المخالفات التي رصدتها تشمل عدم الالتزام بالإجراءات المعتمدة من قبل الجهات الصحية عند ارتفاع درجة الحرارة عن 38 درجة، وعدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، وعدم استخدام الكمامة، ورفض قياس درجة الحرارة.

 

وأفادت الهيئة بأنها قامت بتطبيق عدة إجراءات تشمل تكثيف الجولات التفتيشية والزيارات الرقابية بجميع مباني الهيئة والمطارات والمنشآت التابعة لها، وتعيين ضابط بروتوكول في كل منشأة وأكثر من 250 مراقبا لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، بجانب تفعيل نقط فرز قياس درجات الحرارة أو تطبيق "توكلنا"، بالإضافة إلى زيادة الرسائل التثقيفية بجميع المباني والمطارات والمنشآت التابعة للهيئة.

 

وأضافت الهيئة أنه تم فتح قنوات الاتصال لاستقبال شكاوي المسافرين المتعلقة بمخالفة الإجراءات الاحترازية في جميع المطارات، مع التأكيد على الشركات والمراكز التجارية الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية.