محكمة في النرويج توافق مؤقتا على خطة إعادة هيكلة الخطوط الجوية النرويجية

وافقت محكمة في النرويج، مؤقتا، على خطة إعادة الهيكلة لإنقاذ شركة الطيران النرويجية المتعثرة بشدة، وأعلنت شركة الطيران، اليوم الإثنين، الموافقة على الخطة من جانب غالبية دائني المجموعة، وتستعد الآن لجمع رأس المال الجديد.

 

ووفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أعطت محكمة بالفعل الضوء الأخضر لعملية إعادة هيكلة موازية لفرع الشركة في أيرلندا، في نهاية شهر مارس الماضي.

 

ووفقا للمجموعة، يصبح القراران القضائيان ملزمين قانونا، بمجرد زيادة رأس المال المخطط له، وتتوقع الشركة في النرويج أن يحدث هذا في شهر مايو، ومن المنتظر أن يتم جمع ما لا يقل عن 5.4 مليار كرونه نرويجية (530 مليون دولار).

 

وتحارب الشركة النرويجية خطر الإفلاس على جبهتين منذ فترة، في ضوء الديون الهائلة، بالإضافة إلى المشكلات الإضافية في سياق أزمة فيروس كورونا، وتقدمت شركة الطيران بطلب للحصول على حماية المقرضين، وحصلت عليها في أيرلندا، وكذلك في بلدها الأم النرويج في نهاية عام 2020.

 

وتهدف إعادة الهيكلة لتقليل ديون المجموعة المرتفعة، وتعديل حجم الأسطول، والحصول على رأس مال جديد، وكجزء من إعادة الهيكلة، لم تعد شركة الطيران منخفض التكلفة ترغب في توفير رحلات طويلة المدى في المستقبل، وبدلا من ذلك، تركز على خطوط المسافات القصيرة في أوروبا، وخاصة في الدول الاسكندنافية.