سفير للفنادق تتعاقد على إدارة فندق "شرم الشلالات" بشرم الشيخ.. وطاقته 401 غرفة وجناح

قامت شركة سفير للفنادق والمنتجعات، اليوم، بتوقيع عقد إدارة منتجع شرم الشلالات بمدينة شرم الشيخ، مع الشركة العربية الدولية للفنادق والسياحة المالكة للفندق، وذلك في إطار خطة توسع شركة سفير للفنادق بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتبلغ مدة التعاقد 10 سنوات.

ويعد المنتجع أحد أيقونات مدينة شرم الشيخ من فئة 5 نجوم، ويتميز بموقعه الفريد بهضبة أم السيد، وتبلغ طاقته الفندقية 401 غرفة وجناح، تجمع بين الرفاهية والإطلالة الخلابة على البحر الأحمر والحدائق، وتعتزم شركة سفير بالعمل مع الشركة المالكة للفندق وضع خطة تجديدات متكاملة حرصا على تقديم تجربة فندقية مميزة وفريدة لنزلاءه.

ومن جانبه، قال حسين شكري المدير الإقليمي لفنادق سفير في مصر: "إن عام 2021 عام واعد للشركة ونخطط لتعزيز تواجدنا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بداية من مصر، حيث يمثل هذا المنتجع الذي رفع حديثا العلامة التجارية "سفير" أحد الاستثمارات الجاري العمل عليها في إطار إستراتيجية الشركة للتوسع والانتشار في المقاصد السياحية العالمية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

 

وفي هذا السياق، صرح شكري بأنه من المخطط افتتاح منتجع سفير دهب خلال شهر أكتوبر المقبل، الذي يتميز بالموقع الساحر بين جبال سيناء ومياه البحر الأحمر الصافية، لافتا إلى خطة التجديدات الشاملة لفندق سفير القاهرة.

 

وأضاف أن لشركة سفير حضور قوي وسمعة جيدة في قطاع الضيافة وإدارة الفنادق على مستوى مصر والشرق الأوسط حققتها من خلال خبرتها الطويلة في هذا المجال، والتي تصل إلى 35 عاما، مشيرا إلى أن الشركة تدير حاليا عددا من الفنادق على المستوى الدول العربية في كل من الكويت، سلطنة عمان، مصر، قطر، لبنان، وسوريا، مؤكدا أن المرحلة القادمة ستكون ذاخرة بالمشروعات الجديدة.

 

وفي سياق متصل، أكد عمرو عبد السميع مدير عام فندقي سفير شرم الشلالات، وسفير دهب، إنه رغم أن حركة السياحة العالمية تأثرت بتداعيات فيروس كورونا، إلا أن مدينة شرم الشيخ تتميز بجذب حركة سياحة جيدة نسبيا وخاصة من أوكرانيا التي تمثل السوق الأول في مصر، حيث يبلغ عدد الطائرات القادمة إلى المدينة تتراوح بين 45 و50 طائرة أسبوعيا، إلى جانب نمو حركة السياحة الوافدة من كازاخستان.

 

وفي كلمته، قال عمرو بهاء رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الدولية للفنادق والسياحة: "يسعدنا الشراكة مع شركة سفير الدولية لإدارة الفنادق، وهذا العقد يأتي ضمن العديد من المشروعات المستقبلية الجاري العمل عليها"، مضيفا أن منتجع الشلالات يعد أحد أهم استثمارات الشركة في شرم الشيخ، التي تعد من أهم الوجهات السياحية، وتحرص الشركة على تعزيز التواجد بها، وأشار إلى أن الشركة العربية الدولية تمتلك 2300 غرفة فندقية في القاهرة، ومدن البحر الأحمر، وبورسعيد، بالإضافة إلى عدد من المشروعات المستقبلية.

 

تجدر الإشارة إلى أن توقيع العقد شهد حضور المستشار أسامة محمد العبيد نائب سفير دولة الكويت بالقاهرة والقائم بالأعمال بالإنابة.