وزير الطيران يتفقد أحدث معدات شركة خدمات الطيران بمطار القاهرة الدولي

قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، اليوم الأربعاء، بجولة تفقدية لمهبط طائرات مطار القاهرة الدولي، لتفقد الأجهزة والمعدات الأرضية الجديدة للشركة المصرية لخدمات الطيران "EAS"، بما يساهم في زيادة مستوى جودة الخدمات المقدمة للركاب بالمطار.

 

واطلع الوزير، خلال الجولة، على أحدث معدات الشركة، حيث استمع إلى شرح تفصيلي من اللواء محمد كامل رئيس الشركة المصرية لخدمات الطيران، عن الإمكانيات التكنولوجية الحديثة للمعدات الأرضية الجديدة، بما يتماشى مع أعلى المعايير الدولية للسلامة والجودة، ومواصفات صديقة للبيئة، والتي تأتي في إطار خطة الإحلال والتطوير التي تقوم بها الشركة خلال الثلاث سنوات الماضية، والتي تهدف إلى تغيير بعض المعدات التي تقادمت، وإحلالها بمعدات جديدة، كي تواكب مستوى خدمات شركات الطيران العالمية في مجال المناولة والخدمات الأرضية.

 

وفي هذا السياق، قامت الشركة بشراء 27 معدة جديدة من معدات الدعم الأرضي سحب الطائرات (Pushback) والجرارات، بالإضافة إلى وحدة تزويد الكهرباء الأرضية "ground power unit" لتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة للطائرات على أرض المهبط، فضلا عن سيارات تموين الطائرات، وسيارات إمداد الطائرات بالمياه النقية.

 

وفي نهاية الجولة، أشار وزير الطيران إلى أهمية التطوير الدائم للأجهزة والمعدات المستخدمة، بما يهدف إلى رفع كفاءة بيئة العمل، وأضاف أن الخدمات الأرضية من المجالات التي تحتاج إلى تطوير وتحديث مستمر من أجل تقديم أفضل الخدمات للركاب، حيث إن هدفنا الرئيسي الذي نسعى دائما نحوه، هو إرضاء العملاء وتحقيق متطلباتهم، مع مواجهة كل التحديات والمتغيرات الحالية والمستقبلية التي تطرأ على صناعة النقل الجوي.

 

ووجه الوزير بتقديم كل التسهيلات اللازمة للعملاء، وتحسين أداء الخدمات المقدمة إلى جميع المسافرين عبر المطارات المصرية، من أجل تقديم خدمة عالية وآمنة، بما يوفر في الوقت والجهد، مع الالتزام التام بأعلى معايير الدقة والجودة الشاملة، وبما يتوافق مع رؤية وزارة الطيران وجميع شركاتها التابعة نحو تعظيم العائد الاقتصادي، وزيادة تنوع مصادر الدخل، مع زيادة معدلات النمو والحفاظ على ريادة قطاع الطيران المدني المصري.

 

جدير بالذكر أن "EAS" هي شركة مصرية مساهمة تعمل في نشاط الخدمات الأرضية، وتمتلك وزارة الطيران المدني والشركات التابعة 60% من أسهم الشركة.

 

رافق الوزير خلال الجولة: اللواء محمد كامل رئيس الشركة المصرية لخدمات الطيران "EAS"، وباسم عبدالكريم مساعد وزير الطيران للشئون الدولية والإعلام، ومجدي إسحق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي.