فلاي دبي تعلن عودة طائرات "بوينج 737 ماكس" لخدمة الركاب بدءا من 8 إبريل

أعلنت فلاي دبي، عن عودة طائراتها من طراز "بوينج 737 ماكس"، لخدمة الركاب، اعتبارا من 8 إبريل الجاري، وذلك بعد أن أكملت الشركة جميع المتطلبات المنصوص عليها في قرار السلامة الصادر عن الهيئة التنظيمية، وهي الهيئة العامة للطيران المدني، لضمان العودة الآمنة للطائرة إلى الخدمة.

 

وكشفت الشركة، أن الرحلة الأولى التي سيتم تشغيلها بإحدى طائرات ماكس، التابعة للشركة، ستكون من مطار دبي الدولي "DXB" إلى مطار سيالكوت الدولي في باكستان "SKT".

 

وأوضحت الشركة، في بيان صحفي منشور على موقعها الرسمي، أنها تمتلك أسطولا يتألف من 14 طائرة "بوينج 737 ماكس"، وحصلت 4 طائرات من طراز ماكس 8، وواحدة من طراز ماكس 9، على الموافقة التنظيمية للانضمام إلى أسطولها، وأضافت أن الطائرات الـ9 المتبقية، من طراز ماكس، ستعود إلى خدمة المسافرين خلال الأشهر المقبلة.

 

وأفادت الشركة بأن الطائرة ستعمل إلى وجهات فلاي دبي الحالية الأخرى اعتبارا من هذا التاريخ فصاعدا، وسيتم إخطار الركاب مسبقا بالسفر، إذا كان خط سير رحلتهم يتضمن الآن رحلة من المقرر تشغيلها بواسطة طائرة ماكس.

 

وتعليقا على عودة طائرات ماكس لخدمة الركاب، قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، إن طائرة ماكس جزء لا يتجزأ من أسطول فلاي دبي، والشركة واثفة من الطائرة وقدراتها. وأشار إلى مجهود الهيئة العامة للطيران المدني في مجال السلامة الجوية، والجهد الكبير الذي بذله فريق فلاي دبي لضمان العودة الآمنة لطائرة ماكس لخدمة المسافرين.

 

وتأتي عودة أسطول طائرات "بوينج 737 ماكس" إلى الخدمة، بعد مراجعة شاملة استمرت 20 شهرا، شملت الشركة المصنعة، والمنظمين، والمهندسين، والعلماء، والباحثين، والميكانيكيين، والطيارين، بهدف إعادة الطائرة بأمان إلى الخدمة.

 

 واستوفت فلاي دبي وتجاوزت المتطلبات الصارمة التي حددتها إدارة الطيران الفيدرالية، والوكالة الأوروبية لسلامة الطيران "EASA"، والهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تضمنت تثبيت تحسينات برمجية، واستكمال تعديل فصل التوصيلات، وإجراء تدريب الطيارين، وتنفيذ أنشطة شاملة لإعادة تنشيط الطائرات.

 

وأقرت الهيئة العامة للطيران المدني، عودة كل طائرة من طراز ماكس إلى الخدمة بعد استيفاء المتطلبات التالية:

 

- التحسينات البرمجية والحماية الإضافية لنظام تعزيز خصائص المناورة (MCAS).

 

- تحديثات البرامج الأخرى غير المتعلقة بنظام التحكم في الطيران.

 

- تعديل فصل التوصيلات.

 

- فحص دقيق للتأكد من أن الطائرة خالية من أي أجسام خارجية.

 

- تم تحسين تدريب الطيارين، ويشمل التدريب داخل القاعات الدراسية، والتدريب الكامل على جهاز محاكاة الطيران.

 

- القيام برحلات الاستعداد التشغيلية.

 

وأوضحت الشركة أنه لمزيد من المعلومات حول كيفية إعادة فلاي دبي لطائرتها من طراز ماكس إلى الخدمة، يرجى زيارة موقع news.flydubai.com وموقع flydubaiMAX.info.