قبرص تعلن التصنيف الرسمي للدول المسموح لها بدخول البلاد.. ومصر في القائمة الحمراء

كشفت قبرص عن التصنيف الرسمي للدول المسموح لها بزيارة البلاد، وفقا للحالة الوبائية لفيروس كورونا داخل كل دولة، والذي شمل 4 قوائم (خضراء، وبرتقالية، وحمراء، ورمادية)، ويجب على الوافدين منها إيفاء الشروط المطلوبة قبل أو عند الوصول.

  •  

القائمتان الخضراء والبرتقالية

 

وفقا للموقع الرسمي لتقديم طلبات السفر إلى قبرص "Cyprus Flight Pass"، فإن القائمة الخضراء شملت 5 دول فقط، هي: (أستراليا، وآيسلندا، ونيوزيلندا، والسعودية، وسنغافورة)، ويسمح لجميع القادمين من تلك الدول بدخول قبرص، دون اختبار أو قيود حجر صحي.

 

أما القائمة البرتقالية، تضمنت كل من (الصين، وهونج كونج، وكوريا، وماكاو، والبرتغال، وتايلاند)، وبناء عليه، إذا كنت مسافرا إلى قبرص من أي من تلك الدول، سيكون لديك خيار إجراء اختبار كورونا عند الوصول على نفقتك الخاصة، بشرط العزل الذاتي حتى ظهور النتائج.

 

دول القائمة الحمراء

 

أما القائمة الحمراء، شملت 6 دول عربية، هي: (مصر، والبحرين، والأردن، ولبنان، وقطر، والإمارات)، إلى جانب (أندورا، وأرمينيا، والنمسا، وبيلاروسيا، وبلجيكا، وبلغاريا، وكرواتيا، والتشيك، والدنمارك، وإستونيا، وفنلندا، وفرنسا، وجورجيا، وألمانيا، واليونان، والفاتيكان، والمجر، وأيرلندا، وإيطاليا، ولاتفيا، وليختنشتاين، وليتوانيا، ولوكسمبورج، ومالطا، وموناكو، وهولندا، والنرويج، وبولندا، ورومانيا، والاتحاد الروسي، ورواندا، وسان مارينو، وصربيا، وسلوفاكيا، وسلوفينيا، وإسبانيا، والسويد، وسويسرا، وأوكرانيا، وبريطانيا، والولايات المتحدة)، وبرغم انضمامها رسميا للقائمة الحمراء، عقدت قبرص اتفاقية متبادلة خاصة مع إسرائيل، لضبط حركة التنقل بينهما.

 

وبالنسبة للمسافرين من أي دولة ضمن القائمة الحمراء، يجب عليهم إجراء اختبار فيروس كورونا المستجد قبل موعد السفر بـ72 ساعة، وآخر عند الوصول إلى قبرص مع دفع التكلفة، والعزل الذاتي حتى الحصول على النتائج، فإن جاءت سلبية، يمكنهم التجول بحرية في البلاد.  

 

أما بالنسبة للمواطنين القبارصة وأفراد أسرهم، المقيمين، أو المسموح لهم بالدخول بموجب اتفاقية فيينا، فيكون لديهم خيار إجراء اختبار PCR، مع العزل الذاتي الإجباري لمدة 72 ساعة بعد الوصول، وتكرار الاختبار بعد انتهاء المدة على نفقتهم الخاصة، وإن جاءت سلبية، يجب إرسال النتائج إلى البريد الإلكتروني التالي: monada@mphs.moh.gov.cy.

للإطلاع على التصنيف بالكامل اضغط هنا

 

القائمة الرمادية وشروط الإذن الخاص

 

وتشمل القائمة الرمادية جميع الدول غير المصنفة في الـ3 قوائم الرئيسية، والذي يطلب منهم تقديم طلبات للحصول على إذن خاص قبل تاريخ السفر المتوقع بأكثر من يومين، وفي حالة الحصول عليه، يكون ساريا لمدة شهرين من تاريخ الإصدار بدءا من أول إبريل.

 

كما سيتم أيضا إخضاع جميع الوافدين من تلك الدول إلى العزل الذاتي الإجباري لمدة 14 يوما، وفقا للتعليمات والتدابير الاحترازية وتدابير الحماية الذاتية الصادرة عن وزارة الصحة القبرصية، بغض النظر عن نتيجة اختبار كورونا، أو العزل الذاتي الإجباري لمدة 10 أيام، في حالة تكرار الاختبار في اليوم الـ10 من العزل، وإرسال النتيجة إذا جاءت سلبية إلى البريد الإلكتروني: monada@mphs.moh.gov.cy.

 

اقرأ أيضا

 

قبرص تعفي 16 دولة من الحجر الصحي بدءا من اليوم.. بينها مصر والإمارات