البرتغال تمدد القيود المفروضة على السفر برا وبحرا إلى إسبانيا حتى 15 إبريل

مددت البرتغال، أمس الأحد، القيود المفروضة على السفر برا وبحرا إلى إسبانيا، حتى 15 إبريل الجاري، لاحتواء تفشي فيروس كورونا، والتي كان من المقرر أن تنتهي آخر هذا الأسبوع، حيث تفرض البلدان، القيود، منذ 28 يناير الماضي، وذلك وفقا لما جاء في "رويترز".

 

وقالت وزارة الداخلية في البرتغال، إن القيود ستظل سارية لمدة 11 يوما أخرى، وأضافت أن الإجراءات لم تمنع المواطنين أو المقيمين في البرتغال من دخول البلاد، كما تُعفى المركبات التي تنقل البضائع وسيارات الطوارئ وعمال الحدود الموسميين.

 

وأضافت أن مواطني بريطانيا والبرازيل وجنوب إفريقيا -حيث تم اكتشاف سلالات جديدة من كورونا فيها- أو أي دولة يزيد معدل الإصابة بها عن 500 حالة لكل 100 ألف شخص، يجب أن يخضعوا للحجر الصحي لمدة 14 يوما، إذا دخلوا عبر الحدود البرية.

 

والبرتغال، التي أبلغت حتى الآن عن 780 ألفا و322 حالة إصابة بكورونا، و16 ألفا و879 وفاة، ترفع ببطء بعض القيود الأخرى، بعد إغلاق دام 3 أشهر على مستوى البلاد، في وقت مبكر من هذا العام.

 

وفي غضون ذلك، قالت اليونان، أمس الأحد، إنها ستمدد القيود على الرحلات الداخلية حتى 12 أبريل الجاري، وعلى الرحلات الدولية حتى 19 أبريل الجاري، مع استمرار ارتفاع عدد إصابات كورونا هناك.