جزيرة دومينيكا الكاريبية تطلق تأشيرة جديدة تسمح بالإقامة فيها 18 شهرا.. اعرف الشروط

أعلنت جزيرة دومينيكا الواقعة في البحر الكاريبي، والملقبة بـ"جزيرة الطبيعة"، عن تأشيرة جديدة تسمح بالانتقال إليها والإقامة فيها لمدة تصل إلى 18 شهرا، وذلك وفقا لما جاء في موقع "لونلي بلانيت" (أكبر مرجع ودليل للسفر حول العالم).

 

وذكر موقع "لونلي بلانيت"، أنه قد يكون أولئك الذين يبحثون عن مكان جديد للعمل من المنزل، مهتمين بعرض التأشيرة الجديد من جزيرة دومينيكا، حيث تسمح تأشيرة "العمل في الطبيعة"، للبدو الرُحل الرقميين والعاملين عن بعد، بالانتقال إلى هناك والإقامة لمدة تصل إلى 18 شهرا، للعمل في ضوء الشمس.

 

ويجب ألا يقل عمر المتقدمين للحصول على عرض التأشيرة الجديد لجزيرة دومينيكا عن 18 عاما، وأن يكون متوقع حصولهم على دخل سنوي قدره 50 ألف دولار (42100 يورو)، أو أكثر، خلال الأشهر الـ12 التالية، أو أن يكون لديهم وسيلة لإعالة أنفسهم، وأزواجهم/ شركائهم، أو أي ممن يعولوهم.

 

كما تشجع دومينيكا، العائلات، وكذلك الأفراد، على التقدم للحصول على التأشيرة، حيث تقدم برنامج "الحزمة العائلية"، الذي يشجع الأطفال على الذهاب إلى المدرسة في الجزيرة.

 

ومن أجل طلب الحصول على التأشيرة، يجب على المتقدمين، تقديم رسوم طلب غير قابلة للاسترداد بقيمة 100 دولار (84 يورو)، بينما تبلغ قيمة التأشيرة نفسها 800 دولار (673 يورو) للمتقدمين الفرديين، و1200 دولار (1011 يورو) للعائلات.

 

وقال وزير السياحة في الجزيرة، دينيس تشارلز: "هذه واحدة من المبادرات التي ستساعد في تعزيز السياحة لدينا واستعادتها، مع توفير بيئة آمنة للأشخاص للعمل عن بعد في بيئة استوائية"، وتابع: "يجب على المهتمين بالتقدم للحصول على تأشيرة العمل في الطبيعة، زيارة موقعها على الإنترنت هنا".

 

ووفقا لموقع "لونلي بلانيت"، فإن دومينيكا، واحدة من العديد من الوجهات التي تشجع العمل عن بعد مع استمرار جائحة كورونا، كما أطلقت (كرواتيا، وأيسلندا، وجزر كايمان، وأنجيلا)، وغيرها، برامج مماثلة.