مدير عام اليونسكو تزور قلعة قايتباي في الإسكندرية وتحصل على مفتاح المدينة

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أمس، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ومدير عام منظمة اليونسكو، أودري أزولاي، والوفد المرافق لها، وذلك خلال زيارتهم للإسكندرية.

 

يأتي ذلك في إطار الزيارة الحالية التي تقوم بها مدير عام منظمة اليونسكو، لمصر، بدعوة من وزير السياحة والآثار، للمشاركة في حضور موكب المومياوات الملكية، الذي أقيم مساء السبت الماضي، في مشهد عظيم ومبهر أشادت به دول العالم أجمع.

 

وتضمنت الزيارة جولة سريعة، تفقد خلالها وزير السياحة والآثار، ومحافظ الإسكندرية، ومدير عام منظمة اليونسكو، عددا من الأماكن الأثرية والسياحية بالمحافظة، شملت قلعة قايتباي، ومنطقة المرسي أبو العباس في بحري، وكان الجولة بالحناطير، بداية من قلعة قايتباي، وميدان المرسي أبو العباس، حيث تتواجد منطقة المساجد في بحري.

 

وحرص اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على إهداء مدير عام منظمة اليونسكو، مفتاح مدينة الإسكندرية، نظرا للجهود الكبيرة التي تبذلها المنظمة للقطاع الأثري والتراثي في مصر، وأكد الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة السياحة والآثار في هذا الشأن، من خلال تطوير المتاحف الأثرية بالإسكندرية.

 

وخلال الزيارة، أعربت مدير عام منظمة اليونسكو، عن سعادتها بالزيارة، وانبهارها بالآثار التي شاهدتها بمدينة الإسكندرية، وجاء ذلك برفقة الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور غيث فريز مدير المكتب الإقليمي لليونسكو.