أمريكا تسمح للحاصلين على لقاح كورونا بالسفر دون الخضوع للاختبار أو الحجر الصحي

أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أمس الجمعة، أن المقيمين في الولايات المتحدة الذين تم تطعيمهم بالكامل يمكنهم السفر بحرية في أنحاء البلاد دون خضوعهم لأي اختبار لفيروس كورونا المستجد، أو الخضوع للحجر الصحي.

 

ووفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قامت المراكز بتحديث إرشادات السفر الخاصة بالفيروس الفتاك يوم الجمعة، لتعلن أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم يمكنهم الآن التحرك في أنحاء البلاد، بأمان.

 

كما أفادت بأن الأمريكيين المقيمين الذين تم تطعيمهم بالكامل يمكنهم السفر إلى خارج البلاد، نظرا لأنهم "أقل عرضة للإصابة بكورونا أو نشره"، لكنها حذرت من أن البلدان المقرر السفر لها، لديها على الأرجح متطلباتها الخاصة، وستكون القواعد الجديدة بمثابة فرصة في صناعة السياحة المتعثرة، بعد عام طلب فيه من المسافرين أن يتجنبوا جميع أنواع السفر غير الضروري.


وبعد بداية بطيئة، تسارع طرح اللقاح الأمريكي في الأشهر الأخيرة، ويبلغ متوسط التطعيم باللقاح الآن نحو 2.5 مليون جرعة يوميا، ويتجاوز أحيانا 3 ملايين جرعة، ووافقت الولايات المتحدة على 3 لقاحات، وتتطلب لقاحات "فايزر- بيونتيك" و"موديرنا"، أخذ جرعتين متباعدتين على مدى عدة أسابيع، ليتم التطعيم بالكامل، في حين يتطلب لقاح "جونسون آند جونسون" جرعة واحدة فقط، ولا تزال مراكز السيطرة على الأمراض توصي بارتداء الكمامات، وتجنب الأماكن المزدحمة.