سلطنة عمان والصين تتفقان على إعفاء مواطني البلدين من تأشيرات الدخول

أعلنت كل من حكومتي سلطنة عمان وجمهورية الصين الشعبية، الدخول في اتفاقية مشتركة بينهما للإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول بين مواطني البلدين، واتفاقية التعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر وزارة الخارجية العمانية الأسبوع الجاري، في جلسة المباحثات السياسية بين حكومتي السلطنة وجمهورية الصين، وفقا لبيان صحفي منشور على الحساب الرسمي لوزارة الخارجية العمانية على "فيس بوك".

 

 وترأس الجانب العماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، وزير الخارجية، فيما ترأس الجانب الصيني وانج يي، مستشار الدولة ووزير خارجية جمهورية الصين الشعبية، وأكد الجانبان على دعمهما لتعزيز الاستثمارات والتبادل السياحي في إطار مبادرة الحزام والطريق الصيني بما يحقق المنافع المتبادلة.

 

على جانب آخر، وقعت سلطنة عمان وجمهورية ألبانيا، اليوم الأربعاء، على اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرات لحملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة والخدمة، بمقر سفارة السلطنة في العاصمة السعودية الرياض.

 

وقع الاتفاقية نيابة عن حكومة السلطنة فيصل بن تركي آل سعيد، سفير السلطنة المعتمد لدى لمملكة العربية السعودية، فيما وقعها من الجانب الألباني سامي شیبا، سفير جمهورية ألبانيا المعتمد غير المقيم لدى السلطنة.