غلق المتحف المصري بالتحرير أمام الزوار يوم 3 إبريل لنقل المومياوات الملكية

قالت صباح عبدالرازق مدير عام المتحف المصري بالتحرير، إن المتحف سيغلق أبوابه أمام الزيارة، "بشكل استثنائي"، يوم السبت 3 إبريل المقبل، على أن تمتد فترة استقباله للزائرين يوم الجمعة 2 إبريل إلى تمام الساعة 7 مساء بدلا من الساعة 5 مساء.

 

وأكدت أن المتحف المصري بالتحرير سيفتح أبوابه أمام الزيارة يوم 4 إبريل المقبل، وفقا لمواعيد الفتح والإغلاق الرسمية، وذلك بعد الانتهاء من عملية نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

 

وأوضحت أن القرار يأتي ضمن استعدادات المتحف لانطلاق فاعلية نقل المومياوات الملكية في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط يوم 3 أبريل المقبل.

 

كان مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار قد وافق على مد منح المصريين التخفيض على تذاكر دخول المواقع والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة، ضمن مبادرة دعم حركة السياحة الداخلية، حتى منتصف شهر مايو 2021، وأيضا منح إعفاء على تذاكر دخول المواقع والمتاحف الأثرية المدرجة بالبرنامج السياحي ضمن مبادرة وزارة الشباب والرياضة لـ"قطار الشباب" لمحافظتي الأقصر وأسوان.

 

وكان الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، قد وافق على منح تخفيض بنسبة 50% على سعر تذكرة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، للمصريين والأجانب، لمدة أسبوعين، ابتداء من 4 وحتى 17 أبريل المقبل، لزيارة قاعة العرض المركزي، وذلك في إطار خطة وزارة السياحة والآثار للترويج للمتحف بعد افتتاحه المقرر يوم 3 أبريل المقبل.

 

كما سيتم السماح بزيارة قاعة المومياوات الملكية ابتداء من 18 أبريل المقبل، الذي يوافق يوم التراث العالمي، حيث إنه سيتم، خلال الأسبوعين التاليين لافتتاح المتحف، تجهيز القاعة ووضع المومياوات داخل فتارين العرض الخاصة بها، وسيتم السماح لممثلي وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية، بالتصوير مجانا داخل قاعة العرض المركزي يومي 4 و5 أبريل المقبل، وذلك بعد افتتاحها.