وزير السياحة التونسي: عودة الرحلات الأجنبية في 19 إبريل قبل الموسم السياحي الصيفي

صرح الحبيب عمار وزير السياحة التونسي بأن الوزارة تستعد خلال هذه الفترة الهامة قبل انطلاق الموسم السياحي الصيفي، لبدء تشغيل رحلات وكالات الأسفار ومتعهدي الرحلات الأجنبية يوم 19 إبريل المقبل، حسب بروتوكول وإجراءات خاصة سيتم ضبطها بالتعاون مع مختلف الأطراف.

 

وأكد على أهمية الوجهة السياحية التونسية وضرورة تحديد الإجراءات الصحية الدقيقة لضمان الأمان الصحي الوطني والسياحي، والتنافسية السياحية التي تخدم القطاع في تونس.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للهيئة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا برئاسة رئيس الحكومة التونسية هشام مشيشي، بحضور عدد من الوزراء والقيادات الأمنية والعسكرية وأعضاء اللجنة العلمية.

 

وأكد رئيس الحكومة على أهمية هذا الاجتماع من حيث استعراض الوضع الوبائي العام بالبلاد وتدارس مدى تقدم عمليات التلقيح ضد وباء كورونا في ظل تواصل عمليات التزود بالدفعات المبرمجة من اللقاحات، مبرزا الشروع في الإعداد لمختلف متطلبات المرحلة المقبلة وما تستوجبه من إجراءات أخذا بعين الاعتبار للحالة الصحية العامة وللاعتبارات الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد.

 

وفي مؤتمر صحفي عقب الاجتماع، أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الصحة التونسية، نصاف بن علية، أن اجتماع اللجنة اليوم أقر مواصلة العمل بنفس الإجراءات التي تم اتخاذها في اجتماع يوم 5 مارس الجاري لمدة أسبوعين، بما في ذلك حظر التجول الذي حافظ على نفس توقيته الممتد من الساعة 10 مساء حتى 5 صباحا من اليوم التالي.

 

وأوضحت أن الوضع الوبائي شهد تحسنا خلال هذه الفترة عبر عدة مؤشرات إيجابية على مستوى عدد الوفيات والحالات الجديدة مشيرة في المقابل إلى ارتفاع نسبي في عدد الحالات التي تطلبت ايواءها في المستشفيات، ونفت وجود موجة ثالثة لانتشار الوباء في تونس.

 

وأكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الصحة على أهمية مواصلة تطبيق الإجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية المعتمدة، وخاصة ارتداء الكمامات، التباعد الجسدي، موضحة أن هناك عدة مؤشرات إيجابية في التطعيم مع حملة التلقيح، ودعت الى أهمية إنجاح هذه الحملة.