ليبيا تبحث عودة الخطوط الإيطالية إلى مطاراتها وتفعيل مشروعات قطاع الطيران

بحث وزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، حمد سالم الشهوبي، صباح اليوم الأحد 28 مارس، بديوان الوزارة مع سفير دولة إيطاليا المعتمد لدى ليبيا، جوزيبي بوتشينو، إمكانية إعادة عمل الخطوط الإيطالية بالمطارات الليبية، وتفعيل المشروعات المتعاقد عليها بخصوص مطار طرابلس الدولي مع اتحاد الشركات الإيطالية (إينياس)، ومدى استعداد وزارة المواصلات لتأمين المطار لمباشرة عمل الشركات، كما تطرق السفير إلى مشروع الطريق البديل طريق (إمساعد- رأس أجدير) والإجراءات المتبعة للتنفيذ.

 

حضر الاجتماع كل من وكيل وزارة المواصلات لشئون الطيران والنقل الجوي والموارد البشرية بالديوان، ورئيس مصلحة الطيران المدني، ورئيس مصلحة المطارات، ورئيس جهاز تنفيذ وإدارة طريق "إمساعد- رأس أجدير"، ورئيس جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات ومدير مكتب التعاون الفني، وفقا لما نشرته الصفحة الرسمية لمكتب شئون الإعلام بوزارة النقل الليبية على موقع "فيس بوك".

 

كما طالب الجانب الليبي تعاون ودعم إيطاليا في فتح الأجواء الليبية للمرور بين أوروبا وليبيا، وأيد السفير ذلك مع وعده بالاهتمام بهذا المشروع المشترك بين البلدين وأوروبا.

 

وفي الختام، أكد وزير المواصلات على ضرورة اعداد اجتماع بين جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات والشركات الإيطالية بشكل عاجل للبدء في إجراءات التنفيذ للمشاريع المتعاقد عليها والمتوقفة.

 

كما أوضحت مصلحة المطارات الليبية على حسابها الرسمي عبر "فيس بوك"، أن  مشاركة رئيس المصلحة في اجتماع وزير المواصلات مع سفير جمهورية إيطاليا، جاء بشأن تفعيل المشروعات المتعاقد عليها، وبالأخص مشروع إنشاء محطة ركاب بمطار طرابلس الدولي.