هيئة تنشيط السياحة الأردنية عضوا بالجمعية الدولية للمعارض والفعاليات

أعلنت هيئة تنشيط السياحة الأردنية عن انضمامها عضوا إلى مجلس إدارة الجمعية الدولية للمعارض والفعاليات (IAEE) للشرق الوسط وأفريقيا، وهي منظمة تعني بأفضل الطرق لممارسة الأعمال التجارية في صناعة المعارض.

 

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة، الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن إعلان انضمام الهيئة إلى مجلس إدارة الجمعية الدولية للمعارض والفعاليات (IAEE) سيسهم في مساعدة الهيئة في التعرف على المزيد حول أفضل الطرق لممارسة الأعمال التجارية في صناعة المعارض، واستقطاب السائحين لمثل هذا النوع من سياحة والمؤتمرات بعد زوال الوباء وانفتاح الطيران بين دول العالم.

 

وأفاد عربيات في بيان صحفي لما نشرته وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، اليوم الأحد، ان صناعة المعارض والفعاليات من العناصر المهمة في النمو الاقتصادي، حيث تساهم في تنشيط وتحفيز العديد من القطاعات الحيوية المرتبطة بها مثل خدمات النقل، الشحن والتسويق الإلكتروني، تعزيز الإشغال في الفنادق، والخدمات المساندة مع توسيع المعرفة الصناعية الخاصة من خلال العديد من الفرص التعليمية التي تقدمها.

 

وأوضح عربيات أن لهذا النوع من السياحة دور هام في استقطاب رؤوس الأموال الأجنبية لدعم المشروعات الاستثمارية، وتبادل المعارف والخبرات والتجارب الناجحة بين الدول.

 

يذكر أن الجمعية الدولية للمعارض والفعاليات IAEE ومقرها الرئيسي ولاية تكساس الأمريكية تأسست في عام 1928، بصفتها ممثلة لمصالح العاملين في صناعة المعارض والفعاليات، وتطور نشاط الجمعية وتوسع ليشمل أكثر من 52 دولة في العالم وتجاوز عدد منتسبيها 13 ألف عضو نشط.

 

جدير بالذكر أن هيئة تنشيط السياحة، أطلقت عام 2020، دليلا لمنظمي المؤتمرات في الأردن، والذي يأتي مع بروز الأردن كوجهة اجتماعات في المنطقة عام 2018، وحلوله في المركز الثاني في الشرق الأوسط من حيث عدد المؤتمرات والاجتماعات التي أقيمت على أرضه.

 

ويحتوي الدليل الشامل والمتكامل على بيانات ورسومات توضيحية كاملة تتضمن المعلومات اللازمة لجميع المنشاّت وأماكن الإقامة في الأردن، بالإضافة إلى قائمة بأسماء منظمي المؤتمرات ومقدمي الخدمات في المملكة.

 

وحسب إحصائيات 2018 الصادرة عن الجمعية الدولية للاجتماعات والمؤتمرات (ICCA)، يعد دليل منظمي المؤتمرات مرجعا شاملا لتنظيم الاجتماعات والمؤتمرات العالمية والإقليمية في الأردن، كما أنه يعد مصدر معلومات أساسية لتقديم فعالية مثالية تخدم متطلبات الجميع.

 

وقال المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الأردنية، الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن الدليل مبادرة صادرة عن وحدة استقطاب المؤتمرات التابعة لهيئة تنشيط السياحة الأردنية، وهو مرجع شامل غني بالمعلومات التي تفيد منظمي المؤتمرات المحليين والدوليين، وأضاف أن إطلاق هذا الدليل الرسمي إثبات فعلي على جدية الأردن لاستقطاب الاجتماعات والمؤتمرات الإقليمية والدولية.

 

ولفت إلى أن الهدف الأساسي من إطلاق الدليل هو إبراز قدرات الأردن العلمية والعملية على استقطاب المؤتمرات، ورفع التنافسية، وزيادة الوعي للمملكة كمقصد أساسي لهذا النوع من الأعمال، وذلك من خلال توفير محتوى غني بالمعلومات والتصاميم عالية الجودة.