وزارة الحج والعمرة تلزم بتطعيم مقدمي الخدمات بمكة والمدينة المنورة بدءا من 1 رمضان

أصدرت وزارة الحج والعمرة السعودية تعميما للقطاعات العاملة في الحج والعمرة، يفيد باشتراط تحصين جميع العاملين في منظومة مقدمي الخدمات للحجاج والمعتمرين، والمحلات التجارية، في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، اعتبارا من 1 رمضان 1442هــ، أو وجود نتيجة فحص (PCR) سلبية لفيروس كورونا كل 7 أيام على نفقة المنشأة للعاملين من غير المحصنين.

 

وأكدت وزارة الحج والعمرة السعودية في منشور لها عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن هذه القرارات تهدف إلى حماية ضيوف الرحمن والعاملين في القطاع، وتفادي انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، والسعي إلى عودة الحياة لطبيعتها.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة السياحة السعودية أعلنت أنه على جميع منشآت الإيواء السياحي (الفنادق) تحصين العاملين بها ابتداء من أول شوال المقبل، للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وأوضحت الوزارة، في منشور على صفحتها الرسمية عبر موقع "فيس بوك"، أنه ينبغي تحصين جميع العاملين عبر أخذ اللقاحات، أو وجود نتيجة فحص PCR سلبية كل 7 أيام على نفقة المنشأة (الفندق).

 

ومن جانبها، كانت الهيئة العامة للنقل السعودية قد اشترطت تحصين جميع العاملين في وسائل النقل العام، والقطارات، وسائقي الحافلات، من خلال التطعيم بلقاح فيروس كورونا، وذلك اعتبارا من 1 شوال 1442هـ.

 

وأوضحت الهيئة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على "تويتر"، أنه في حال عدم الالتزام بذلك، فإنه يشترط وجود نتيجة فحص PCR سلبية لفيروس كورونا، كل 7 أيام على نفقة المنشأة في تلك الأنشطة من غير المحصنين.

 

وشددت الهيئة على ضرورة المبادرة بتحصين العاملين قبل الموعد المحدد، وذلك حرصا على حماية الصحة العامة، والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وسعيا إلى عودة الحياة لطبيعتها.

 

وجدير بالذكر أن وزارة الصحة السعودية أعلنت أن عدد جرعات لقاح فيروس كورونا التي تلقاها المواطنون والمقيمون في المملكة تجاوز 3.5 مليون جرعة حتى اليوم الأربعاء 24 مارس، عبر أكثر من 500 مركز للقاح في جميع المناطق.

 

اقرأ أيضا:

وزارة السياحة السعودية تلزم الفنادق بتطعيم العاملين بدءا من 1 شوال القادم

السعودية تشترط تطعيم جميع العاملين بوسائل النقل اعتبارا من أول شوال القادم