ألمانيا: اختبار كورونا إجباري على العائدين جوا بدءا من 28 مارس.. وتطبيقه يثير أزمة

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، اليوم الخميس، سريان اختبار كورونا الإجباري العام للعائدين إلى ألمانيا جوا، اعتبارا من الساعة 12 منتصف ليل الأحد المقبل الموافق 28 مارس الجاري، وأوضحت أن إعلانها جاء الآن حتى تستعد شركات الطيران والركاب للشروط الجديدة.

 

ووفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، تحاول ألمانيا احتواء موجة ثالثة لوباء كورونا، مدفوعة بشكل رئيسي بطفرات جديدة من الفيروس تتسم بقدرة أكبر على الانتشار.

 

وعقب القرار، أعلن قطاع النقل الجوي في ألمانيا، عن وجود أسئلة عالقة بخصوص تطبيق اختبار كورونا الإجباري للقادمين جوا إلى البلاد، اعتبارا من مساء يوم الأحد المقبل، وشكت دوائر في القطاع، اليوم الخميس، من قصر المدة المتاحة، لأخذ الاستعدادات لتطبيق القرار، بالإضافة إلى أسئلة تتعلق بالبنية التحتية في بعض المقاصد السياحية.

 

وكان ممثلون عن القطاع، أجروا مشاورات في وقت سابق مع وزير النقل الألماني أندرياس شوير، ومن المنتظر تطبيق اختبار كورونا الإجباري العام، على القادمين إلى ألمانيا جوا، اعتبارا من الساعة 12 مساء يوم الأحد المقبل، كما أعلنت وزارة الداخلية الألمانية اليوم، وفي حال صدور موافقة مجلس الوزراء، سيتم نشر مرسوم في هذا الشأن غدا الجمعة.

 

وفي أعقاب مشاورات "شوير" مع مسؤولي قطاع النقل، أعلنت وزارة النقل، أن ممثلي القطاع أكدوا استعدادهم المشاركة في التدابير الرامية إلى تأمين الرحلات، مشيرة إلى أن الاختبارات هي الطريق الصحيح لمكافحة انتشار الفيروس بشكل فعال، وقالت الوزارة إن هذا الموضوع لا يتعلق فقط بالسفر إلى جزيرة مايوركا الإسبانية، بل بإمكانيات إجراء الاختبارات في حال السفر إلى وجهات معينة.

 

وكان من المنتظر أن تدور المشاورات بين "شوير" وممثلي قطاع الطيران بالأساس حول توفير اختبارات إضافية للمسافرين إلى مايوركا، وطرق تنفيذ الاختبارات في الجزيرة. ويذكر أن الرجوع عن قيود السفر إلى مايوركا قوبل بانتقادات كبيرة.