بولندا تطبق إجراءات احترازية جديدة لاحتواء كورونا خلال فترة عيد الفصح

أعلنت الحكومة البولندية، اليوم الخميس، تطبيق إجراءات احترازية جديدة، أكثر صرامة، خلال الأسبوعين المرتبطين بفترة عيد الفصح، لاحتواء تفشي فيروس كورونا، عقب تسجيل ثاني أعلى رقم قياسي من حالات الإصابة اليومية خلال أيام، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الأمريكية (الأسوشيتد برس).

 

وسوف تطبق الإجراءات الجديدة التي فرضتها بولندا، ابتداء من يوم السبت الموافق 27 مارس الجاري وحتى 9 إبريل المقبل، وتشمل غلق محال الأثاث والمعدات في الوقت الحالي، وصالونات التجميل، ومراكز الرعاية اليومية، والحضانات، كما حددت عدد الأشخاص الذين يمكن لهم زيارة المتاجر التي مساحتها أكبر من 100 متر مربع، أو كنائس، ليصبح شخص واحد لكل 20 مترا مربعا.

 

وأغلقت بالفعل الفنادق، وحمامات السباحة، وصالات الجيم، ومنشآت ممارسة الرياضة في الخارج، كما كانت المدارس قد تحولت للتعليم عن بعد، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وطالب رئيس الوزراء البولندي، ماتيوس مورافيسكي، ووزير الصحة، آدم نيدزييلسكي، المواطنين، اليوم، بعدم المشاركة في التجمعات العائلية الكبيرة خلال عطلات عيد الفصح المقبلة.

 

وقال رئيس الوزراء البولندي، خلال مؤتمر صحفي في وارسو: "نقترب من الحد الأقصى لنظام الرعاية الصحية. نحن على بعد خطوة من عدم التمكن من علاج مواطنينا".


 

وأضاف وزير الصحة البولندي، أن بولندا تتوقع ارتفاع أعداد حالات الإصابة والحالات التي تحتاج لرعاية المستشفى خلال الأسابيع المقبلة، وفي حال حدث ذلك، قال رئيس الوزراء البولندي إنه سيكون من الممكن الاتجاه لفرض حالة الطوارئ.

 

وأظهرت بيانات وزارة الصحة البولندية، أن أكثر من 27 ألفا و100 مريض بفيروس كورونا يتلقون العلاج حاليا في المستشفيات، وأعلنت، اليوم، تسجيل 34 ألفا و151 حالة إصابة بفيروس كورونا، فيما تعد أعلى حصيلة إصابات يومية منذ بداية الجائحة، وأضافت أنه تم تسجيل 520 حالة وفاة بالفيروس، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 50 ألفا و860 حالة.