سلطنة عمان: إغلاق الأنشطة التجارية ومنع حركة الأفراد والسيارات ليلا بدءا من 28 مارس

أعلنت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد في سلطنة عمان، الإغلاق الليلي للأنشطة التجارية ومنع الحركة للأفراد والمركبات من الساعة 8 مساء إلى الساعة 5 صباحا اعتبارا من يوم الأحد 28 مارس الجاري، حتى صباح يوم الخميس 8 إبريل المقبل.

 

وأوضحت اللجنة في منشور على صفحتها الرسمية عبر موقع "تويتر"، اليوم الخميس 25 مارس، أنه تم تمديد العمل بقرار استمرار الطلبة في تلقي التعليم في المدارس الحكومية بطريقة التعليم عن بعد لينتهي يوم الخميس 8 إبريل 2021.

 

وأضافت اللجنة أنه يستثنى من ذلك طلبة الصف الثاني عشر الذين سيتم التعامل معهم بنظام التعليم المدمج، على أن يتم خلال هذه الفترة تقييم الأمر بما يتفق مع مستجدات الوضع الوبائي العام في السلطنة.

 

واطلعت اللجنة على تقارير الترصد الوبائي حول وضع الجائحة في السلطنة التي أوضحت ارتفاعا متصاعدا تزداد خطورته يوما بعد يوم لحالات الإصابة بمرض كورونا (كوفيد-19) وعدد المرقدين في أجنحة المستشفيات وغرف العناية المركزة وأعداد الوفيات.

 

وتشير توقعات المختصين بأن الفترة من الأول من أول أبريل وحتى 31 مايو المقبل، ستكون فترة صعبة وحرجة للغاية في وضع الجائحة في السلطنة، ولتجنب الأسوأ فإن اللجنة العليا سوف تتخذ سلسلة من الإجراءات الأشد والأشمل، قد تصل إلى الإغلاق التام ومنع الحركة كليا خلال الفترة المذكورة.