هولندا تمد الإغلاق حتى 20 إبريل وتحذر من السفر غير الضروري حتى منتصف مايو

أعلن رئيس وزراء هولندا، مارك روته، أمس الثلاثاء، تمديد الإغلاق المفروض في البلاد لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد لمدة 3 أسابيع أخرى، حتى 20 إبريل المقبل، وأوضح أن الإصابات بكورونا تتزايد بسرعة كبيرة، وبالتالي فلا يمكن السماح بتخفيف الإغلاق، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الأمريكية "الأسوشيتد برس".

 

كما مدد "روته" تحذير السفر غير الضروري حتى منتصف مايو القادم، وحث المواطنين على عدم السفر خارج البلاد، ونقلت الوكالة الهولندية للأنباء عن "روته" قوله: "وبطريقة أخرى، فإن الوضع سيبقى على ما هو عليه، وأستمر في النصح بعدم السفر لأغراض غير ضرورية"، وتابع: "هناك أمل طيب لمزيد من فرص السفر خلال الصيف".

 

ووفقا للقرار، وفي تغيير صغير واحد قبل الصيف الذي يبدأ في عطلة نهاية الأسبوع، أجلت الحكومة وقت بدء حظر التجول لمدة ساعة، ليبدأ في الساعة 10 مساء، وذلك اعتبارا من 31 مارس الجاري.

 

وقال رئيس وزراء هولندا: "في ظل ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا، ودخول المصابين للمستشفيات، ليس أمام الحكومة خيار آخر، هذه هي الحقيقة المقلقة اليوم، ولهذا السبب لا يمكننا في الوقت الحالي تخفيف أو إلغاء أي من الإجراءات".

 

وكجزء من الإغلاق، تم إغلاق أماكن التجمعات العامة، مثل الحانات والمطاعم، منذ منتصف أكتوبر 2020 في هولندا، كما يأتي القرار الهولندي في نفس اليوم الذي مددت فيه ألمانيا المجاورة أيضا إغلاقها لمدة شهر، وأضافت قيودا جديدة.