الفلبين تغلق الحدود أمام الأجانب من 20 مارس.. وقيود لعودة المواطنين من الخارج

أعلنت الفلبين، وفقا لما جاء في الموقع الرسمي لشبكة تليفزيون "cna" الإخبارية الأسيوية، اليوم الأربعاء، عن قيود جديدة بشأن دخول الأجانب، تشمل غلق الحدود أمامهم، وتقييد عدد الفلبينيين العائدين إلى البلاد من الخارج، وذلك في الوقت الذي تكافح فيه السلطات، لاحتواء ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

وسيتم تعليق دخول الأجانب، مرة أخرى، اعتبارا من يوم 20 مارس الجاري وحتى 19 إبريل المقبل، وسوف يسمح فقط للعمال الفلبينيين في الخارج، بالعودة إلى ديارهم، وسيقتصر الأعداد المسموح بدخولهم على 1500 شخص في اليوم الواحد.

 

وقال رئيس فرقة العمل الحكومية لمكافحة كورونا، كارليتو جالفيز: "هذا من بين الإجراءات التي تم الاتفاق عليها خلال اجتماع الطوارئ لفريق العمل. سننفذ هذا في أقرب وقت ممكن لاحتواء العدوى المحلية"، وأضاف أن الحكومة تكثف أيضا توزيع الكمامات على المواطنين. وتابع أن "هذه الأقنعة هي خط دفاعنا الأول ضد المرض، ويجب ارتداؤها في جميع الأوقات، عندما تكون في الأماكن المكشوفة وخارج الأماكن المغطاة".

 

وأشار "جالفيز" إلى أن الحكومة تتوقع تسلم لقاحات تزيد قيمتها على 6 ملايين دولار بداية من إبريل وفي مايو. وتابع أن الحكومة تأمل في تطعيم 70 مليون شخص من إجمالي 110 ملايين فلبيني بحلول نهاية العام.

 

وبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الفلبين 631 ألفا و320 حالة، حتى يوم الثلاثاء، بعد أن سجلت وزارة الصحة 4437 إصابة جديدة بفيروس كورونا. وارتفع عدد حالات الوفاة بعد تسجيل 11 حالة جديدة إلى 12848 شخصا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وحصلت الفلبين حتى الآن على أكثر من 1.125 مليون جرعة من لقاحات كورونا، وتم إعطاء 215 ألفا و997 شخصا اللقاح حتى الآن، معظمهم من العاملين في مجال الرعاية الصحية.