الإمارات تبلغ مواطنيها بقرار فرض 25 دولارا رسوم تأشيرة دخول مصر

أبلغت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في القاهرة، جميع المواطنين القادمين إلى جمهورية مصر العربية، بأن السلطات المصرية فرضت رسوم تأشيرة دخول على جميع مواطني الدول العربية، بما يقدر بـ25 دولارا أمريكيا، وأوضحت، في تغريدة على حسابها الرسمي عبر "توتير"، اليوم الإثنين، أن المرسوم أو القرار سيدخل حيز التنفيذ مارس الجاري.

 

يذكر أن الحكومة المصرية قررت فرض رسم تأشيرة دخول عبر المنافذ الحدودية على مواطني جميع الدول العربية، اعتبارا من 12 مارس الجاري، وتبلغ قيمة الرسوم 25 دولارا أمريكيا. ونص قرار وزير الداخلية المصري، بعد موافقة وزير الخارجية، ورئيس الوزراء، الذي نشر بالجريدة الرسمية يوم 11 مارس الجاري، على أن يتم تحصيل رسم تأشيرة الدخول من مواطني جميع الدول العربية، باستثناء الدول التي ترتبط مع جمهورية مصر العربية باتفاقيات ثنائية أو إقليمية تتضمن الإعفاءات المتبادلة من رسوم التأشيرة.

 

جدير بالذكر أن مصر كانت قد فرضت رسوم تأشيرة دخول على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي اعتبارا من 18 يونيو 2020، وهي: (السعودية، والإمارات، والكويت، والبحرين، وسلطنة عمان).

 

وأشار القرار إلى أنه يتم تحصيل رسم تأشيرة الدخول لمواطني دولة قطر منذ عام 2017، وكانت الدولة الوحيدة في مجلس التعاون الخليجي التي طبق عليها هذه الرسوم، حيث كان يتمتع مواطنو باقي الدول الخمس، بدخول الأراضي المصرية دون أي رسوم لتأشيرة دخول.

 

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرر في 30 سبتمبر 2020، استمرار الإعفاء من سداد رسوم التأشيرة للسائحين الوافدين على متن رحلات الطيران المباشر إلى محافظات (جنوب سيناء، والبحر الأحمر، والأقصر، وأسوان) حتى 30 إبريل 2021، بعد أن كان مقررا حتى 31 أكتوبر 2020، وتبلغ رسوم الحصول على تأشيرة الدخول عند منافذ الوصول 25 دولارا أمريكيا، للمرة الواحدة للسفر.