أول متحف للموسيقى الإلكترونية في العالم بألمانيا يعتزم فتح أبوابه أواخر 2021

من المقرر افتتاح أول متحف في العالم مخصص للموسيقى الإلكترونية، في فرانكفورت بألمانيا، أواخر عام 2021، وذلك بعد عامين تقريبا من تاريخ إطلاقه الأصلي، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

ويهدف المتحف إلى سرد قصة مساهمات ثقافة النوادي الليلية في المجتمع، عبر رحلة بصرية وسمعية على مدى عقود، من خلال الموسيقى الإلكترونية، باستخدام التركيبات الصوتية والتصوير الفوتوغرافي، وغيرها من الأعمال المرئية الأخرى.

 

يقول المسئولون عن المتحف، إن المساحة الداخلية للمتحف، بجدرانه السوداء، وتركيباته المضيئة التي تذكرنا بالنوادي الليلية، أصبحت جاهزة الآن، لكن لا يزال هناك شيئان مفقودان، وهما: المعروضات وموعد الافتتاح، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي صباح" التركية.

 

ولم يتم بعد تحديد جدول زمني معين للافتتاح؛ بسبب وباء كورونا، كما تم تجديد قيود الإغلاق في ألمانيا مؤخرا، على الرغم من أن بعض المؤسسات الثقافية تستعد لإعادة فتحها في منتصف مارس الجاري.

 

وقال عمدة مدينة فرانكفورت، بيتر فيلدمان، خلال جولة في غرف العرض بالمعرض في "هاوبتفاخه"، أحد أشهر الميادين في المدينة: "إذا سارت الأمور على ما يرام، سيفتح متحف الموسيقى الإلكترونية الحديثة (MOMEN)، أبوابه، في أوائل الخريف (أواخر مارس الجاري)".

 

وشهد "متحف الموسيقى الإلكترونية الحديثة"، تأجيلات قبل جائحة كورونا، حيث كان من المقرر افتتاحه في الأصل في 2019، لكن ذلك تأجل لأول مرة بسبب وجود خلافات تتعلق بالتمويل، ثم تم تحديد موعد افتتاح جديد في منتصف عام 2020، ثم أواخر عام 2020، ولكن تم تأجيل الافتتاح مرة أخرى بسبب الوباء.