قطار الحرمين السريع يتيح حجز التذاكر إلكترونيا بدءا من الغد لعودة تشغيله 31 مارس

أعلن قطار الحرمين السريع، إتاحة الحجز وإصدار التذاكر لجميع العملاء الراغبين بالسفر، من خلال الموقع الإلكتروني للقطار، اعتبارا من غد الإثنين، تمهيدا لإعادة التشغيل يوم 31 مارس الجاري، وتشمل السفر من وإلى محطات (مكة المكرمة، والمدينة المنورة، ومطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية).

 

قال نائب رئيس قطار الحرمين السريع والمشاعر المقدسة، المهندس ريان الحربي، إن استئناف رحلات قطار الحرمين السريع بين مكة المكرمة والمدينة المنورة يوم 31 مارس الجاري، الموافق 18 شعبان 1442هـ، جاء بعد التأكد من جاهزية القطار للتشغيل، والتحقق من أدق المعايير المتعلقة بالسلامة، لضمان التشغيل الآمن، استعدادا لاستقبال المعتمرين والزوار، وموسم حج العام الحالي، وفقا لجريدة "عكاظ" السعودية.

 

وأوضح "الحربي" أنه خلال فترة إيقاف الرحلات، تم مراعاة المحافظة على كفاءة العاملين في المحطات والقطارات، عبر مواصلة تنفيذ رحلات تجريبية على مسار السكك الحديدية، للتأكد من جاهزيتهم لمباشرة العمل عند استئناف التشغيل.

 

وأضاف أن عودة عمل القطار ستكون بكفاءة عالية وبطاقة استيعابية كبيرة، عبر ربط 4 محطات بسرعة تصل إلى 300 كم/ الساعة، مشيرا إلى أن إتاحة حجز التذاكر غد الإثنين، سيكون من خلال الموقع الإلكتروني لقطار الحرمين، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن الجدول الجديد للرحلات.

 

وشدد على أن المحطات وعربات القطار ستخضع لجميع الإجراءات والتدابير الاحترازية، لضمان سلامة الركاب والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حسب البروتوكولات المعتمدة من الجهات ذات الاختصاص، لافتا إلى أن الجانب الوقائي من أولويات استئناف التشغيل.

 

وأكد حرص إدارة مشروع قطار الحرمين السريع على تحقيق تطلعات العملاء الكرام، بما يواكب الإقبال المتزايد من المسافرين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، مرورا بمحطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، موضحا أن الرحلات ستنطلق حسب مواعيدها المحددة، مع مراعاة أعلى اشتراطات الجودة والسلامة، وخطط إدارة الحشود في المرافق.

اقرأ أيضا:

السعودية تعلن تشغيل محطة قطار الحرمين قبل موسم الحج القادم