وضع برنامج مشترك للترويج للسياحة التونسية والمصرية في أسواق آسيا خلال 2021

عمار: وكالات السفر والسياحة في تونس تولي اهتماما كبيرا بالسوق السياحية المصرية

 

قال وزير السياحة التونسي ووزير الشئون الثقافية بالنيابة، الحبيب عمار، إن وكالات السفر والسياحة في تونس، تولي اهتماما كبيرا بالسوق السياحية المصرية، وإن وزارة السياحة التونسية تشجع بهذا الخصوص الشراكة الفاعلة بين مؤسسات القطاع السياحي الخاص في تونس ونظيراتها بمصر.

 

وأضاف "عمار"، في حوار خاص أجراه مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، أمس الأربعاء، أن النية تتجه نحو عقد الدورة الثالثة للجنة القطاعية المشتركة في المجال السياحي بين مصر وتونس خلال عام 2021، لإيجاد حلول عملية لتجاوز الإشكاليات المتصلة بتسهيل حركة السائحين بين البلدين، ووضع برنامج مشترك للترويج للسياحة التونسية والمصرية في الأسواق الآسيوية.

 

وأوضح أن لتونس ومصر إمكانات ومقومات هائلة ومتنوعة في مجال السياحة، والتي تحتاج إلى زيادة التعريف بها لدى مواطني البلدين، خاصة من خلال تنظيم الأسابيع السياحية والثقافية بكلا البلدين، وتنظيم ملتقيات بين القطاع العام والخاص، للوصول إلى حلول عملية لتيسير تنقل الوفود السياحية في الاتجاهين.

 

وأشار إلى أنه، بالإضافة إلى آليات التعاون الثنائي بين وزارتي السياحة التونسية والمصرية، فهناك اهتمام متزايد على مستوى آليات العمل العربي المشترك بموضوع السياحة العربية البينية، وهناك استعداد من الجانب التونسي لدعم كل المبادرات الهادفة لتحقيق سياحة عربية متكاملة.

 

وأعرب الوزير التونسي عن تطلعه، في هذا الإطار، لعقد ورشات عمل تجمع مهنيي البلدين في مجالي السياحة والثقافة، للترويج لمسالك سياحية ثقافية مشتركة للأسواق السياحية البعيدة، مقترحا في هذا الصدد، التوقيع مع الجانب المصري على مذكرة تفاهم بخصوص جلب السائحين من الأسواق البعيدة.