رئاسة شئون الحرمين تستعد لموسم رمضان المبارك بإجراءات احترازية ضد كورونا

شاهد الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، عرضا مرئيا لاستعدادات الرئاسة لموسم رمضان المبارك 1442هـ، واستمع لما لدى الأعضاء من مقترحات في هذا الصدد، كما حثهم على إعداد الخطط المتميزة التي تراعي مستجدات جائحة كورونا.

 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الاستشاري الذي ترأسه السديس، أمس الثلاثاء، بحضور إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي، وعدد من الوكلاء والوكلاء المساعدين أعضاء المجلس.

 

وأكد الشيخ السديس خلال بيان صحفي منشور على موقع الرئاسة العامة لشئون الحرمين، أنه على الوكلاء، والمساعدين أهمية تطوير أداء المدراء وإداراتهم، والقيام بمسئولياتهم على أكمل وجه، وتفعيل العمل المؤسسي في اتخاذ القرار بالوكالات، وذلك عبر إنشاء مجالس إدارية ولجان تطويرية في كل وكالة.

في السياق ذاته، استقبل وكیل الرئیس العام لشئون المسجد الحرام، الشیخ الدكتور سعد المحیمید، بمكتبه أمس الثلاثاء 9 مارس، قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام، العقید المكلف یوسف الخدیدي، وعددا من مرافقيه، وفقا لجريدة "المدينة" السعودية.

 

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون والتنسیق المشترك لضمان سلاسة وحركة قاصدي الحرمین الشریفین في ظل الإجراءات الاحترازیة والوقائیة المتبعة.

 

وبحث الجانبان سبل توحید الجهود والاستعداد لموسم رمضان المبارك للعام 1442ھـ، وتفعیل العدید من النقاط المشتركة في ظل توجيهات القیادة في خدمة الحرمین الشریفین وقاصديهما.

 

ویأتي ذلك استمرارا للقاءات سابقة للتنظیم وآلیات دخول المصلین والمعتمرین للمسجد الحرام، والاستعداد لاستقبال موسم رمضان المبارك، واتخاذ كافة الإجراءات الأمنیة والتنسیقة وتبادل الخبرات بما یخدم ضیوف الرحمن.