"بلومبرج": شركات الطيران تشهد زيادة في الطلب على وجهات كانت مهمشة سابقا

ذكرت وكالة أنباء "بلومبرج"، نقلا عن تقرير نشرته صحيفة "فاينانشال تايمز"، اليوم الأحد، أن شركات الطيران شهدت زيادة في الطلب على وجهات كانت غير مهمة (مهمشة) نسبيا في السابق، ما سمح لها بالتخفيف من بعض الأضرار التي سببتها جائحة كورونا.

 

وأضافت أن شركات طيران، من بينها الخطوط الجوية البريطانية "بريتيش إير وايز"، والخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس"، والخطوط الجوية المتحدة "يونايتد إيرلاينز" الأمريكية، شهدت نموا في أهمية الطرق المغمورة منذ أن فرضت الحكومات قيودا كبيرة على السفر الدولي للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "IAG" المالكة للخطوط الجوية البريطانية "بريتيش إير وايز"، لويس جاليجو، لصحيفة "فاينانشال تايمز"، إن الطلب على الرحلات الجوية إلى غرب أفريقيا وأمريكا اللاتينية وجنوب آسيا، قد دعمها أكثر من الطلب على الرحلات إلى أمريكا الشمالية، التي انخفضت إلى ما بين 15 و20% من إيرادات الركاب خلال الأشهر الستة الماضية.

 

وتابع "جاليجو": كما سجلت الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس"، طلبا قويا على السفر إلى المناطق التي كانت خاضعة للسيطرة الفرنسية سابقا، بينما أطلقت الخطوط الجوية المتحدة "يونايتد إيرلاينز"، رحلات جديدة طويلة المسافة إلى أفريقيا وجنوب آسيا، تخدم السكان المهاجرين في مدينتيها المحوريتين شيكاغو ونيوآرك، بالقرب من نيويورك.

 

وركزت شركة "فيرجن أتلانتيك" البريطانية، التي كانت تركز عادة على الرحلات الجوية من المملكة المتحدة إلى أمريكا، على خدمة مجتمعات الشتات. وقال ريكي كريستنسن، الذي يدير تخطيط الشبكة في شركة الطيران، لصحيفة "فاينانشال تايمز"، إن الطلب على الرحلات الجوية إلى الهند وباكستان ونيجيريا من المملكة المتحدة أثبت أنه مرن بشكل خاص.