"توي" للسياحة تطالب السياسيين الألمان بوضع معايير واضحة للسفر في ظل أزمة كورونا

طالبت شركة "توي" الألمانية للسياحة، الساسة المسئولين، بوضع معايير ومواصفات واضحة لمقدمي خدمات السفر والرحلات، بشأن السفر خلال الإجازات في ظل قيود مواجهة فيروس كورونا.

 

قال رئيس مجلس إدارة شركة "توي" بألمانيا، ماريك أندريشاك، في حوار له مع موقع "تي-أونلاين" الإخباري، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الأحد: "من يحجز رحلة حاليا، يود معرفة متى يمكنه العودة مجددا إلى الطائرة أو الذهاب على متن سفينة"، مضيفا: "لذا، فإن مناشدتي للأوساط السياسية هي أن (يدخلوا في شراكة معنا، ويضعوا معايير للسفر). وسوف ننفذها".

 

وبحسب منظور "أندريشاك"، من الممكن أن يكون هناك "قاعدة واضحة، بأن يتعين على كل مسافر تقديم اختبار كورونا سلبي قبل سفره، لا تقل مدة إجرائه عن 48 ساعة"، مضيفا أنه يتعين على شركات الرحلات مراقبة ذلك، وقال: "من لا يمتلك هذا الاختبار لن يسافر. ويمكن الإبقاء على ذلك أيضا في رحلة العودة".

 

وشار إلى أنه لا يتوقع زيادة أسعار الرحلات، بل العكس، وقال: "قضاء العطلة سيكون أرخص هذا العام"، وأوضح أنه إذا تم مقارنة فترات قضاء العطلات ذاتها ومدتها، ستكون الرحلات أرخص نوعا ما عن غيرها في أعوام سابقة، لأن الفنادق ليست محجوزة بالكامل.

 

يذكر أن اجتماع بورصة السياحة العالمية في برلين، سوف يبدأ بعد غد الثلاثاء، ويستمر حتى 12 مارس الجاري. ويقام هذا العام رقميا بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا.