المطاعم والمقاهي الكويتية تقدم خصومات تصل لـ50% للحاصلين على لقاح كورونا

أطلق أصحاب أعمال وجهات خدمية وشركات كويتية، مبادرة لتقديم خصومات تصل إلى 50% لمن تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك من منطلق المسئولية المجتمعية للتشجيع على تسريع التطعيمات، وتقديم حافز إثابة لمن تطعموا.

 

قال أصحاب المشروعات والشركات، إن هذه المبادرة تعتبر بمثابة ورقة إنقاذ سريعة للمشروعات المتضررة من سلسلة الإغلاقات، بسبب القرارات الحكومية جراء ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس كورونا، بجانب تشجيع المواطنين والمقيمين على التقدم والتسجيل في منصة الحصول على التطعيم، لتعزيز المناعة المجتمعية ومواجهة الفيروس، بدلا من انتظار الإصابة واستمرار الدوران في مربع الخوف من ارتفاع معدلات العدوى، وذلك وفقا لما نشرته جريدة "القبس" الكويتية.

 

وشدد أصحاب المبادرة على أن مساندة جهود الدولة مسئولية الجميع، مشيرين إلى ضرورة التكاتف في مواجهة الوباء، منوهين بأن هذه المبادرة خطوة على طريق الإيجابية، وتشجيع المزيد من الشرائح المجتمعية على أخذ اللقاحات والتسجيل عبر موقع وزارة الصحة.

 

وخلال الـ48 ساعة الماضية، أعلنت عيادات طبية، وأصحاب مطاعم، ومقاهي، وأنشطة أخرى، عن تقديم نسبة خصومات تترواح بين 10 و50%، لمن حصل على تطعيم كورونا، شرط تقديم شهادة وزارة الصحة عند الشراء، سواء جرعة أولى أو ثانية.

 

كما انضم المزيد من أصحاب الأعمال والأنشطة إلى هذه الحملة الوطنية، ورصدت صحيفة "القبس"، التفاعل الكبير مع هذه المبادرة، حيث سارع الكثير من المواطنين إلى نشرها والتعريف بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، رافعين شعار "لا للشكوى والتحلطم.. نعم للإيجابية والمسئولية المجتمعية".