الكويت تعدل مواعيد دخول المواطنين ومرافقيهم عبر المنافذ البرية وفقا للحظر الجزئي

أعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، أنه في إطار تطبيق قرارات مجلس الوزراء لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، تقرر تعديل مواعيد دخول المواطنين وأقربائهم من الدرجة الأولى، ومرافقيهم من العمالة المنزلية إلى البلاد، عبر المنافذ البرية لتصبح من الساعة 9 صباحا حتى 3 عصرا.

 

وأكدت الإدارة في منشور لها على الصفحة الرسمية لموقع وزارة الداخلية عبر "تويتر"، على ضرورة تقديم شهادة خلو من فيروس كورونا المستجد PCR إضافة الى الالتزام بالاشتراطات الصحية وفق قرارات مجلس الوزراء، وتهيب الإدارة بالمواطنين الالتزام بمواعيد الدخول والاشتراطات الصحية حفاظا على الصحة العامة وحماية للمنظومة الصحية في البلاد، مؤكدة على عدم السماح بالدخول في غير الأوقات المحددة.

 

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء الكويتي، اعتمد الخميس الماضي، قرارا بفرض الحظر الجزئي في البلاد، اعتبارا من غد الأحد 7 مارس، على أن يبدأ من الساعة 5 مساء وحتى 5 فجرا، لمدة شهر، وسيرفع قبل وقت كاف من بداية شهر رمضان المبارك، الذي سيوافق فلكيا 13 إبريل المقبل.

 

وقالت مصادر رفيعة، في تصريحات خاصة لجريدة "الأنباء" الكويتية، إن قرار التطعيم للوقاية من فيروس كورونا ما زال حتى الآن اختياريا، واقتراح فرضه بشكل إجباري يحتاج إلى دراسة، حتى لا يتعارض مع أي قانون أو نصوص الدستور.

 

جاء ذلك ردا على مطالبات طرحها أحد القياديين، بفرض التطعيم الإجباري، ومن ثم اشتراط تقديم شهادة التطعيم، قبل السماح للأشخاص بدخول الجمعيات والمطاعم، وأي مرفق رياضي أو خدمي من المرافق الحكومية أو الخاصة، لضمان العودة للحياة الطبيعية في وقت قياسي.