إسبانيا تدرس إقامة ممرات سفر مع دول العالم الثالث لاستعادة التدفق السياحي

صرح وزير السياحة الإسباني، فيرناندو فالديز، بأن إسبانيا مستعدة لدراسة إجراء اتفاقيات ثنائية وممرات سفر مع دول العالم الثالث، في حالة تعذر الوصول إلى حل بخصوص شهادات اللقاح على مستوى الاتحاد الأوروبي، بحسب ما نقله موقع "بلومبرج".

 

وقال "فالديز": "ربما سنستعيد السائحين البريطانيين في إسبانيا خلال الصيف"، الأمر الذي يعتمد بشكل أساسي على تحديد كيفية السماح بالسفر عبر أوروبا على مستوى الاتحاد الأوروبي، مضيفا: "ولكن إذا تعذر الوصول إلى هذه القرارات، فسوف نفكر في حلول أخرى، مثل الممرات، والممرات الخضراء مع دول العالم الثالث، التي يمكن أن تساعدنا على إعادة التدفقات السياحية".

 

يأتي تعليق "فالديز" بالتزامن مع تطور حملات التطعيم ضد كورونا في جميع أنحاء أوروبا، ووسط تفاؤل قطاع السياحة الأوروبية، الذي أثاره إعلان المملكة المتحدة الأسبوع الماضي، عن خطتها لرفع جميع القيود المتعلقة بفيروس كورونا بحلول 21 يونيو القادم، قبل بداية موسم الصيف.

 

جدير بالذكر أنه منذ بداية وباء كورونا، شهدت إسبانيا تراجعا غير مسبوق في قطاع السياحة، الذي شكل نحو 12.4% من الاقتصاد الإسباني في عام 2019، لكن خلال عام 2020، توقفت عند 4.3%، وفقا لبيانات صادرة عن مجموعة "Exceltur" الصناعية.