الأوقاف: السماح بإقامة صلاة التراويح في شهر رمضان المقبل بالمساجد بضوابط محددة

أعلنت وزارة الأوقاف أنه سوف تقام صلاة القيام في شهر رمضان القادم وفق الضوابط الاحترازية في المساجد التي تقام فيها الجمعة، وقال وكيل الوزارة لشئون المساجد، الدكتور نوح العيسوي، أنه مع الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات الاحترازية ومراعاة مسافات التباعد ستقام صلاة القيام في رمضان في المساجد التي تقام بها الجمعة.

 

وأوضح العيسوي في بيان الوزارة اليوم السبت 27 فبراير، أنه سيسمح فقط بالصلاة فقط دون السماح بأي موائد إفطار، أو إقامة اعتكاف، مع استمرار عدم السماح بفتح الأضرحة أو دورات المياه أو دور المناسبات.

 

وشدد العيسوي على ضرورة مراعاة كافة الضوابط القائمة والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتكثيف عمليات النظافة والتعقيم المستمرين، وأكد أنه لا حرج على الإطلاق على من صلى التراويح في بيته، بل إن ذلك يستحب في الظروف التي نحن فيها، للإسهام في تحقيق التباعد وتخفيف أوقات الاجتماع في مكان واحد.

 

جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف، قررت بداية شهر إبريل 2020 تعليق كافة الأنشطة الجماعية في شهر رمضان الماضي، كإجراء احترازي في ظل تداعيات تفشي فيروس كورونا.

 

وكانت الوزارة قد قررت أيضا حظر إقامة الموائد الرمضانية في محيط المساجد أو ملحقاتها، وشددت على جميع مديريات الأوقاف أنه لا مجال على الإطلاق لأي ترتيبات تتصل بالاعتكاف ذلك العام.